قرعة متوازنة للمنتخب المغربي في كأس العالم للناشئين

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 18:53
صورة جماعية للاعبي المنتخب المغربي للناشئين تحت 17 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت قرعة بطولة كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا عن وقوع المنتخب المغربي، ممثل العرب الوحيد، ضمن مجموعة متوازنة، بينما جاءت المجموعات الأخرى في مصلحة المنتخبات الكبيرة.

وأقيمت القرعة اليوم الجمعة بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في مدينة زيورخ السويسرية، على أن تحتضن إندونيسيا البطولة في الفترة بين 10 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى الثاني من ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بعدما كانت مقررة سابقًا في دولة بيرو.

ووقع المنتخب المغربي في المجموعة الأولى، التي تبدو في المتناول، رفقة منتخبات إندونيسيا والإكوادور وبنما، بينما عرفت المجموعات الخمس الأخرى تباينًا في المستوى، على غرار المنتخب البرازيلي حامل اللقب، الذي وضعته القرعة في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات إيران وكاليدونيا الجديدة وإنجلترا.

وتأهل المنتخب المغربي للمشاركة في هذا الحدث العالمي، بعدما نجح في بلوغ نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للناشئين التي أقيمت في الجزائر هذا العام، حيث خسر اللقب أمام المنتخب السنغالي، بينما تغيب المنتخبات العربية الأخرى من أفريقيا وآسيا عن هذا الموعد بعد فشلها في التأهل.

ويستعد "أشبال الأطلس" لبطولة كأس العالم منذ تأكد تأهلهم تحت قيادة المدرب سعيد شيبا؛ إذ لعب المنتخب 5 مباريات ودية تحضيرية خلال الشهر الجاري، أمام منتخبات كبيرة؛ هي: إسبانيا وإنجلترا والبرتغال، إضافة إلى مواجهة منتخب أوزباكستان على مرتين.

مجموعات كأس العالم للناشئين إندونيسيا 2023

  • المجموعة الأولى: إندونيسيا- الإكوادور- بنما- المغرب.
  • المجموعة الثانية: إسبانيا- كندا- مالي- أوزباكستان.
  • المجموعة الثالثة: البرازيل- إيران- كاليدونيا الجديدة- إنجلترا.
  • المجموعة الرابعة: اليابان- بولندا- الأرجنتيني- السنغال.
  • المجموعة الخامسة: فرنسا- بوركينا فاسو- كوريا الجنوبية- الولايات المتحدة.
  • المجموعة السادسة: المكسيك- ألمانيا- فنزويلا- نيوزيلندا.
شارك: