قرعة الأبطال تحيي ذاكرة تفوق ميسي على رونالدو

2021-06-08 09:01
ميسي ورونالدو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجدد المواجهة بين الغريمين التقليدين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو في مسابقة  دوري أبطال أوروبا  لكرة القدم، بعد أن أوقعت القرعة التي سحبت الخميس في جنيف، يوفنتوس وبرشلونة في المجموعة السابعة التي ضمت دينامو كييف الأوكراني و فيرنزباروش المجري.

وذكرت شبكة "أوبتا للإحصائيات" أن تاريخ التفوق في المواجهات بين النجمين الكبيرين يقف إلى جانب الدولي الأرجنتيني الذي تواجه مع البرتغالي رونالدو في 35 مباراة بمختلف المسابقات، وفاز نجم برشلونة بمباريات أكثر (16 انتصارا و10 هزائم و9  تعادلات).

كما سجل "البرغوث" 22 هدفا أكثر من غريمه مهاجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد سابقا برصيد 19 هدفا، وتوقف التنافس بين اللاعبين منذ انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في عام 2018. وستحيي هذه القرعة المنافسة الشديدة بين حاملي الكرة الذهبية (6 مرات ميسي و5 لرونالدو)، حتى لو كانت ستستمر لبضعة أيام فقط.

وسبق أن التقى النجمين العالميين في نصف نهائي موسم 2007-2008 حينما كان كريستيانو يلعب بصفوف مانشستر يونايتد، الذي تأهل لنهائي تلك النسخة، وفي نهائي الموسم التالي الذي فاز به برشلونة، وفي نصف النهائي مجددا في 2010-2011 وكان كريستيانو يلعب مع ريال مدريد، وفاز به البرسا. ويعد الفريقان هما الأقرب للتأهل عن المجموعة السابعة على حساب دينامو كييف وفرنسفاروش المجري الذي يعود لـ "التشمبينزليغ" بعد غياب 25 عاما.

شارك: