قرار FIFA يهدد كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً

2022-08-16 15:39
الاتحاد الدولي لكرة القدم يصدر قراراً بتجميد نشاط الاتحاد الهندي للعبة (Gutty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما، المرتقب انطلاقها في أكتوبر القادم بالهند، مهددة بالنقل إلى مكان آخر، بسبب تجميد نشاط الاتحاد الهندي لكرة القدم من قِبل الاتحاد الدولي للعبة FIFA.

وكان "الفيفا" قد أعلن، الاثنين 15 أغسطس/ آب 2022، تجميد نشاط الاتحاد الهندي بشكل فوري؛ وذلك بسبب حالة من الفوضى التي يعيشها، بعد القرار الذي اتخذه الرئيس السابق برافول باتيل بالبقاء في منصبه رغم انتهاء فترة ولايته، بفعل تدخلات أطراف أخرى، وهو ما يتنافى مع أخلاقيات ولوائح الهيئة الدولية.

وأوضح الفيفا في بيان له: "سيتم رفع العقوبة بمجرد تشكيل لجنة من الإداريين لتولي صلاحيات اللجنة التنفيذية للاتحاد الهندي واستعادته السيطرة الكاملة على الشؤون اليومية للاتحاد"، وأضاف: "الفيفا على تواصل بناءٍ مع وزارة الشباب والرياضة في الهند ونأمل التوصل إلى حل إيجابي للمشكلة".

وفي هذا السياق، قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، في تقرير لها يوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، إنه وبعد العقوبات الصادرة في حق الاتحاد الهندي، سيتعين على الفيفا إيجاد مكان آخر لاستضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً، في حال عدم إلغاء العقوبة على الاتحاد الهندي.

ومن المقرر انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً في 11 أكتوبر/ تشرين الأول القادم، على أن تستمر حتى 30 من الشهر ذاته، وستكون هذه النسخة السابعة من المسابقة.

شارك: