إسبانيا تتوّج بكأس العالم تحت 17 عامًا للسيدات

2022-10-31 01:48
لاعبات المنتخب الإسباني تحت 17 عامًا يحتفلن بتتويجهن بكأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصدت إسبانيا لقب بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عامًا في نسختها السابعة، أمسية الأحد، بفوزها على كولومبيا بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرضية ملعب "دي واي باتيل" بمدينة نافي مومباي الهندية.

وجاء هدف المباراة الوحيد بالنيران الصديقة عبر لاعبة منتخب كولومبيا تحت 17 سنة سيدات، آنا غوزمان، بالخطأ في مرماها قبل نهاية المباراة بـ8 دقائق.

وحافظ منتخب إسبانيا تحت 17 سنة للسيدات على اللقب العالمي، بعدما فاز بالكأس في النسخة السابقة التي أقيمت في الأوروغواي عام 2018.

نيجيريا تحرز المركز الثالث بعد تغلبها على ألمانيا

وحصد منتخب نيجيريا تحت 17 عامًا سيدات المركز الثالث، بعد أن تغلب على ناشئات ألمانيا بركلات الترجيح 3-2 إثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 3-3، حيث أدركت ألمانيا التعادل وسجّلت هدفين في آخر 5 دقائق من المباراة.

السجل الكامل لأبطال كأس العالم لأقل من 17 عامًا للسيدات
 
النسخةالبطلالوصيف
نيوزيلندا 2008كوريا الشماليةالولايات المتحدة
ترينيداد وتوباغو 2010كوريا الجنوبية اليابان
أذربيجان 2012فرنساكوريا الجنوبية
كوستاريكا 2014اليابان إسبانيا
الأردن 2016كوريا الشماليةإسبانيا
الأوروغواي 2018إسبانيااليابان
الهند 2022إسبانياكولومبيا

 

سيطرة إسبانية على كرة القدم النسائية في 2022

واستمرت إسبانيا في السيطرة على كرة القدم النسائية في الفئات العمرية المختلفة هذا العام، بعد أن حصدت سيدات الإسبان لقب كأس العالم لأقل من 20 عامًا في شهر أغسطس/ آب الماضي، على حساب المنتخب الياباني.

وباتت منتخب سيدات إسبانيا أول منتخب سيدات أوروبي يجمع بين كأس العالم تحت 17 و20 عامًا في نفس الموسم، لكنه المنتخب الثاني عالميًا الذي يحقق هذا الإنجاز بعد منتخب سيدات كوريا الشمالية الذي حصد الثنائية في عام 2016.

إسبانيا وكولومبيا تحتكران جوائز مونديال الناشئات

وحصدت نجمة المنتخب الإسباني ونادي برشلونة، فيكي لوبيز، جائزة أفضل لاعبة في البطولة محتلة المركز الأول في تصويت الخبراء، وجاءت في الوصافة اللاعبة الكولومبية ليندا كايسيدو، وفي المركز الثالث اللاعبة مارا ألبير من منتخب ألمانيا. 

وفازت الكولومبية كايسيدو بجائزة هدّاف البطولة مناصفةً مع اليابانية موموكو تانيكاوا والألمانية لورين بيندر، برصيد 4 أهداف لكل منهن.

شارك: