لويس ميلا لـwinwin: قطر ستبهر العالم بتنظيم رائع للمونديال

2022-08-14 10:39
استاد لوسيل أكبر ملاعب كأس العالم 2022 بقطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد اللاعب السابق لمنتخب إسبانيا وناديَي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين، لويس ميلا، أن قطر ستصبح نموذجًا للدول الأخرى بعد تنظيم بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال ميلا في تصريحات خصّ بها موقع "winwin"، إنه قبل بضع سنوات كان لا يمكنه تخيل نجاح دولة قطر أو غيرها من دول المنطقة في تنظيم بطولة بحجم كأس العالم بهذا الشكل الرائع.

وأشار الإسباني مؤكدًا أن كأس العالم 2022 في قطر سيكون على أعلى مستوى من حيث التنظيم والملاعب والبنية التحتية وما إلى ذلك.

وأثبتت قطر جدراتها بتنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 عبر استعدادات متواصلة؛ تحضيرًا لاستضافة البطولة المُحدد إقامتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

وسيكون مونديال قطر 2022 ثوريًا بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وسيجعل مهمة البلدان المستضيفة للنُسخ المقبلة صعبة للخروج بنفس الإمكانات والبنى التحتية، وبالتأكيد التقنيات التكنولوجية المستخدمة.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: