قرار مفاجئ يصدم الجماهير في الدوري الليبي الممتاز

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-29 16:24
جانب من حضور مشجعي الأهلي بنغازي لمباريات الدوري الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صدم وكيل وزارة الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، فرج محمد منصور العبدلي، اليوم الإثنين، الجماهير الرياضية بقرار يمنعها من حضور مباريات الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، مؤكدًا على ضرورة قيام مجلس إدارة الاتحاد الليبي لكرة القدم، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيل هذا القرار.

وأكد العبدلي في بيان وصل منصة "winwin" نسخة منه أن "القرار جاء بسبب ملاحظات بتعصب جماهيري ومشاجرات، انعكست سلبًا على أمن المواطن، وتأثيرها على النسيج الاجتماعي، والانحياز الواضح من بعض المكونات الاجتماعية للأندية الرياضية".

وأضاف البيان: "يحمل وكيل وزارة الداخلية الاتحاد الليبي لكرة القدم المسؤولية القانونية الكاملة حيال مخالفة القرار، وعليها اتخاذ الإجراءات اللازمة لتفعيله".

وفي ظل وجود حكومتين في ليبيا، فإن تطبيق قرار منع الجماهير متابعة مباريات الدوري الليبي من المدرجات، ينطبق على المنطقة الشرقية فقط، أما فريق المنطقة الغربية بالعاصمة الليبية طرابلس، وباقي مدن الغرب مثل مصراتة والخمس والجميل، فسوف يستمر حضور الجمهور فيها من دون أي مشاكل.

عودة غير مكتملة للجماهير في الدوري الليبي

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم قد قرر في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إقامة مباريات مسابقات الموسم الرياضي 2023-24 بحضور الجمهور، بعد الحصول على الموافقة الرسمية من الأجهزة الأمنية المختصة في البلاد، وجاء هذا القرار لينهي 12 عامًا من غياب الجماهير عن ملاعب كرة القدم.

وشدد اتحاد اللعبة وقتها في قراره على ضرورة الالتزام باللوائح الخاصة بالسلامة والتشجيع الرياضي النزيه، منبهًا إلى أن أي خروج عن سياق الروح الرياضية، سيقابل بالعقوبة بالحرمان من دخول الملاعب.

ويضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمها على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، وتقام المباريات على (19) ملعبًا، ولم يصدر اتحاد الكرة الليبي برئاسة عبد الحكيم الشلماني أي تعقيب لحد الآن، حول قرار منع الجماهير من حضور المباريات.

وكانت عجلة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم قد عادت إلى الدوران السبت الماضي، بعد توقف طويل دام أكثر من شهر، من أجل إفساح المجال لاستعدادات المنتخب الليبي للاستحقاقات المقبلة، والتي يعد أهمها التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وخاض المنتخب الليبي معسكرين خارجيين في تركيا ومصر، لعب خلالهما عديد المباريات الودية، وذلك لمعرفة مكمن القوة والضعف في التشكيلة، بهدف تحسين المستوى الفني في الاستحقاقات الرسمية.

شارك: