قراءة في مفاجآت قائمة منتخب مصر لمواجهة بلجيكا

2022-11-03 21:58
أرشيفية- لاعبو المنتخب المصري (Twitter/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت قائمة منتخب مصر لمواجهة بلجيكا وديا في الكويت، يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، العديد من المفاجآت التي أثارت الجدل في الشارع الرياضي المصري.

وأعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، قائمة تضم 24 لاعبا يلعبون في الدوري المصري لمواجهة بلجيكا، على أن يعلن أسماء اللاعبين المحترفين لاحقا.

وشهدت القائمة وجود محمود متولي، مدافع الأهلي، لينضم لمنتخب مصر للمرة الأولى في مسيرته؛ لتعويض غياب المصاب محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك المصاب.

وانضم محمد عواد، حارس الزمالك، للمرة الأولى لقائمة منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، رغم الخلاف الذي وقع بين الثنائي خلال معسكر سبتمبر/ أيلول الماضي، بعدما اتهم حارس الفريق الأبيض الجهاز الفني لمنتخب مصر بالكذب بشأن التنسيق مع الزمالك لاستبعاده. 

وتلقى زميله مدافع الزمالك حسام عبد المجيد الاستدعاء الأول له إلى منتخب مصر، حيث يحضر اللاعب الشاب الذي يلقبه مدربه جوسفالدو فيريرا بـ"ماتيب" بصفة مستمرة مع منتخب مصر الأوليمبي.

كما عاد أكرم توفيق، ظهير الأهلي الأيمن، للقائمة بعد غياب منذ إصابته بقطع في الرباط الصليبي خلال كأس الأمم الأفريقية في يناير/ كانون الأول الماضي، ويحضر حسين السيد، ظهير أيسر المصري، للمرة الأولى منذ 2015، بعدما قدَّم مستوى جيداً في أول 3 جولات من الدوري. 

وانضم أيضا الحارس محمود جاد زميله في المصري على حساب محمد صبحي حارس الزمالك الذي حضر في المعسكر الماضي، بعدما حافظ على نظافة شباكه ضد بيراميدز وإنبي بعد الخسارة الأولى من سيراميكا كليوباترا بثلاثية. 

استبعاد هدّاف الأهلي كريم فؤاد

وكانت أكبر المفاجآت انضمام مصطفى عبد الرؤوف "زيكو"، جناح حرس الحدود الأيسر للقائمة، رغم عدم تحقيق فريقه أي فوز في الدوري المصري حتى الآن، مع استبعاد كريم فؤاد جناح الأهلي المتألق. 

وحضر كريم فؤاد في قائمة منتخب مصر الأولى مع فيتوريا، لكنه لم ينل الاستدعاء في قائمة مباراة بلجيكا رغم تألقه وتسجيله 3 أهداف وصناعته هدفين منذ بداية الموسم الجاري. 

وقال مصدر من الجهاز الفني لمنتخب مصر في تصريحات خاصة لـwinwin إن استدعاء كريم فؤاد في المعسكر الماضي كان كظهير أيمن، لكن عودة أكرم توفيق في هذا المركز ومشاركته مع الأهلي رجحت كفته. 

وأضاف: "فؤاد تألق في مركز الجناح الأيمن مع الأهلي، لكن منتخب مصر يضم أكثر من لاعب في هذا المركز على رأسهم محمد صلاح وأحمد سيد زيزو، ولأننا سنلعب مباراة واحدة لم نجد فرصة لضم لاعبين أكثر لتجربتهم، لكننا سعداء بتألقه ونتمنى استمراره".

وعاد محمد مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي، ومهاجم الفريق محمد شريف لقائمة منتخب مصر بعد غياب طويل، حيث ظهر الثنائي بأداء جيد في الموسم الجديد تحت قيادة مارسيل كولر. 

وجدير بالذكر أن فيتوريا ينوي إضافة أسماء من فريقي فيوتشر وبيراميدز، بعدما غابا عن اللعب في الجولة الثالثة من الدوري؛ بسبب مشاركتهما في كأس الاتحاد الأفريقي. 

وينوي فيتوريا ضم اللاعبين المحليين لمعسكر في القاهرة خلال الفترة من 7 إلى 11 نوفمبر/ تشرين الثاني، قبل انضمام اللاعبين المحترفين لمعسكر الفراعنة في الكويت، بعد توقف الدوريات العالمية.

شارك: