قبل 60 يومًا على المونديال.. قطر جاهزة والعالم يترقب بشغف

2022-09-21 14:14
كأس العالم قطر 2022 ستنطلق بعد 60 يوما (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب العالم تحضيرات دولة قطر الختامية، استعدادًا لانطلاق منافسات مونديال 2022، مع تبقي (60) يومًا فقط على افتتاح كأس العالم، وسط توقعات بنجاح الدوحة في تنظيم مونديال هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ مسابقات كأس العالم.

منظمو المونديال القطري مُصمِِّمون على تقديم نسخةٍ لم يسبق لها مثيل في تاريخ كؤوس العالم، الأمر الذي دفع العديد من أساطير كرة القدم للإشادة بالجهود القطرية، مؤكدين أن كأسَ عالمٍ فريدةً تنتظر الجماهير في نوفمبر المقبل.

ملاعب حديثة وبنية تحتية متطورة

أعلنت قطر عن اكتمال عمليات بناء 8 ملاعب وتطويرها والتي تستعد لاستضافة مباريات مونديال 2022، وهي ملاعب ذات العديد من المزايا.

وقامت قطر ببناء 7 ملاعب جديدة، يضاف إلى ذلك تطوير الملعب الثامن وهو استاد خليفة، من أجل استضافة كأس العالم المقبلة، وكلها ملاعب مزودة بأحدث التقنيات الحديثة، إلى جانب كونها ملاعب مكيفةً لضمان توفير أجواء مثالية في أثناء المباريات.

وتبدو ملاعب مونديال 2022 صديقةً للبيئةً في إطار مساعي دولة قطر لتنظيم كأس عالم مُطابِقة للشروط الصحية، وفق استراتيجية الاستدامة المعلَنة مسبقًا.

كما نجحت دولة قطر في تصميم بنية تحتية مثالية تساعد الجماهير على التنقل والوصول إلى ملاعب المونديال دون عقبات تُذكر.

ودشّنت قطر شبكة مترو تصل مناطق الدولة المختلفة، وتقود الجماهير إلى الملاعب الثمانية دون عناء، مع تطوير أسطول نقل يعتمد على وسائل مختلفة مثل: الترام والحافلات العامة وسيارات الأجرة.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

العالم يترقب كأس عالم استثنائية في قطر

يترقب العالم تنظيم كأس عالم استثنائية في دولة قطر بعد 60 يوماً من الآن، وسط ثقة تامة تسيطر على نجوم كرة القدم وأساطيرها في قدرة قطر على إبهار الجميع في المونديال المقبل.

وقال مارسيل ديسايي، مدافع المنتخب الفرنسي السابق، المتوج بلقب مونديال 1998، إنه يثق في جاهزية دولة قطر لاحتضان كأس العالم، واستضافة كافة المنتخبات المشاركة والجماهير التي ستتوافد من مختلف أنحاء العالم.

من ناحيته، أعرب أسطورة كرة القدم البرازيلية، بيليه، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ، عن ثقته التامة في قدرة دولة قطر على استضافة المونديال بصورة مثالية ومميزة تنتهي بإنجاح المسابقة الأبرز عالميًّا على الإطلاق.

أمّا نجم المنتخب الفرنسي السابق وأسطورة ريال مدريد، زين الدين زيدان، فأكد امتلاك دولة قطر كافة الإمكانيات التي تؤهلها لاستضافة كأس عالم رائعة، والوصول بالبطولة إلى نسخة يسيطر عليها النجاح والتميز والإثارة.

من جانبه، راهن قائد المنتخب الألماني السابق، لوثار ماثيوس، على نجاح قطر في تنظيم كأس عالم مثالية، تجعل من النسخة القادمة أشبه بالاحتفال الكبير الذي يجمع كافة نجوم اللعبة من مختلف أنحاء العالم.

وقال نجم المنتخب الإسباني السابق ومدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، إن قطر قادرة على إبهار العالم عبر تنظيم كأس عالم لم يسبق لها مثيل، من خلال المميزات الكبيرة التي تسعى إلى تقديمها في النسخة المقبلة.

أمّا أسطورتا العرب، المصري محمد أبو تريكة والعراقي يونس محمود فأكدا نجاح قطر في تغيير الصورة الذهنية العالمية حول العرب، لتؤكد قدرة الوطن العربي ودوله المختلفة على احتضان المسابقات الدولية الكبرى وتنظيم البطولات بحجم المونديال.

شارك: