قبل موقعة سيتي وليفربول.. مواجهات لا تُنسى في كأس إنجلترا

2022-04-14 15:09
مواجهة مرتقبة ومتكررة بين مانشستر سيتي وليفربول في نصف نهائي كأس إنجلترا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجدد الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول، يوم السبت 16 أبريل/ نيسان على ملعب "ويمبلي"، في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، ومن المنتظر أن تكون المباراة عامرةً بالإثارة والندية كعادة مواجهات الفريقين خلال السنوات الماضية.

ويشهد الموسم الحالي تنافسًا كبيرًا في أكثر من جبهة بين مانشستر سيتي وليفربول، حيث يتصارع الفريقان في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي من أجل الوصول للمباراة النهائية أمام الفائز من مواجهة كريستال بالاس وتشيلسي، التي تُقام الأحد 17 أبريل.

كما أن سباق الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم يشهد صراعًا مشتعلا بين مانشستر سيتي وليفربول، حيث يحتل السيتي الصدارة برصيد 74 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب، وذلك قبل 7 جولات من نهاية المسابقة.

وخلال الموسم الحالي في "البريميرليغ" انتهت نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بين مانشستر سيتي وليفربول بالتعادل الإيجابي (2-2)، وفشل كلا الفريقين في تحقيق الانتصار على ملعبي "أنفيلد" و"الاتحاد".

ويمكن أن تنتقل المعركة بين العملاقين إلى الساحة الأوروبية، بعد وصول الفريقين إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ويقابل مانشستر سيتي ريال مدريد، فيما يلعب ليفربول أمام فياريال، وقد نشاهد مواجهةً ناريةً بين الـ"سيتيزينز" و"الريدز" في النهائي الأوروبي الكبير يوم 28 مايو/ آيار المقبل.

ويسعى ليفربول إلى تحقيق إنجاز تاريخي هذا الموسم بحصد الرباعية، بعد الفوز ببطولة كأس الرابطة الإنجليزية، فيما يأمل فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا في حصد الثلاثية (الدوري الإنجليزي، كأس الاتحاد الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا).

كل هذا، قد يجعل من مواجهة مانشستر سيتي وليفربول في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي إحدى المباريات التي لا تُنسى في المسابقة التي بدأت عام 1871، لذا يستعرض لكم winwin أجمل المباريات التي لُعبت في نصف النهائي لأقدم بطولة رسمية في تاريخ كرة القدم.

واتفورد 3-2 وولفرهامبتون نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2019

 

قدّم الإسباني جيرارد دولوفيو عرضًا مثيرًا بعد أن حل بديلاً عند الدقيقة 66 في ويمبلي عام 2019؛ لإلهام واتفورد لتحقيق انتصار مثير 3-2 على وولفرهامبتون.

كانت النتيجة تُشير إلى تقدم "الذئاب" 2-0، وكان الفريق في طريقه لخوض أول نهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي منذ عام 1960، حتى سجل دولوفيو قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة، قبل أن يضع القائد الإنجليزي تروي ديني ركلة جزاء في الدقيقة 94 ليرسل المباراة إلى الوقت الإضافي، ثم أحرز دولوفيو هدف الانتصار عند الدقيقة 104 ليقود واتفورد إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الأول منذ عام 1984.

تشيلسي 4-2 توتنهام نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2017

بديل آخر آتى أُكله في عام 2017، حينما غادر البلجيكي إيدن هازارد مقاعد البدلاء لمساعدة تشيلسي في الفوز بنتيجة 4-2 في مباراة كلاسيكية ضد توتنهام.

كان توتنهام متعادلاً (2-2) أمام منافسه اللندني؛ لكن هازارد عدّل النتيجة قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة، حيث تخطى الجناح السريع حارس توتنهام، الفرنسي هوجو لوريس، ليضع البلوز في المقدمة، ثم أحرز لاعب الوسط الصربي، نيمانيا ماتيتش، الهدف الرابع بتسديدة رائعة بعد ذلك بخمس دقائق.

هال سيتي 5-3 شيفيلد يونايتد نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2014

 

منذ تفرُّع كرة القدم الإنجليزية إلى أكثر من قسمين في عام 1920، لم يصل أي فريق من الدرجة الثالثة إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، لكن شيفيلد يونايتد اقترب من ذلك في عام 2014.

أنهى شيفيلد يونايتد الشوط الأول متقدمًا 2-1 على هال سيتي، لكن الأخير أحرز هدفين في أول 10 دقائق من الشوط الثاني ليقلب المباراة رأساً على عقب، وتنتهي المباراة المثيرة 5-3 ويذهب فريق "النمور" إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخهم.

مانشستر سيتي 1-0 مانشستر يونايتد نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2011

منح انتصار مانشستر سيتي على منافسه اللدود مانشستر يونايتد عام 2011 ظهوره الأول في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي منذ 30 عامًا، وأدّى أيضًا إلى صور لا تُنسى للمهاجم الإيطالي، ماريو بالوتيلي، مُحاطًا بلاعبي يونايتد، بعدما قام باستفزاز جماهير "الشياطين الحمر".

أحرز الإيفواري يايا توريه هدف فوز مانشستر سيتي، وشهدت المباراة طرد لاعب الوسط الإنجليزي بول سكولز، وكان اليوم مُحبِطًا لفريق السير أليكس فيرغسون، أسطورة التدريب الأسكتلندية.

شارك: