قبل النهائي.. مدرب المغرب يثني على قوة المنتخب المصري

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-07 21:17
عصام الشرعي المدير الفني للمنتخب المغربي تحت 23 عامًا (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف عصام الشرعي، المدير الفني للمنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم، النهائي الذي يجمع "أشبال الأطلس" بالمنتخب المصري بـ"مباراة للتاريخ" بالنسبة إلى لاعبيه، الذين سيحظون بفرصة خوض نهائي قاري على أرضهم وبمساندة جماهيرهم، أمام منتخب قوي هو حامل لقب النسخة الماضية من كأس أفريقيا تحت 23 سنة.

ويصطدم المنتخبان المغربي ونظيره المصري، مساء غد السبت، بداية من التاسعة مساء بالتوقيت المحلي، على ملعب "مولاي عبد الله" بالرباط، لحساب نهائي كأس أفريقيا المؤهل إلى نهائيات الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضح الشرعي خلال حديثه في المؤتمر الإعلامي الذي انعقد اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب حقق هدفه الأول من خلال مشاركته في هذه البطولة، بعدما حجز مقعدًا له في أولمبياد باريس، موجّهًا شكره للاعبيه ولكل من أسهم في تحقيق هذا التأهل، الذي أعاد كرة القدم المغربية إلى منافسات الألعاب الأولمبية بعد غيابه عن دورتي ريو دي جانيرو بالبرازيل وطوكيو باليابان.

الاتحاد المغربي يحتفي ببلوغ أشباله أولمبياد باريس 2024

وأكمل: "هدفنا الثاني هو الفوز باللقب، تنتظرنا مباراة أخيرة لتحقيق ذلك، سنقدم كل ما في وسعنا في النهائي، والفوز للمنتخب الأفضل".

وعدّد المدير الفني المغربي مكامن قوة المنتخب المصري، انطلاقًا من صلابته الدفاعية؛ إذ لم يستقبل "الفراعنة" أي هدف طيلة منافسات البطولة، موضحًا: "المنتخب المصري لا يحتاج لفرص عديدة من أجل التسجيل، يكفيهم هدف واحد لحسم الفوز لصالحهم بفضل قوتهم في الناحية الدفاعية، لديهم فريق منسجم جدًا ويعتمدون اللعب الجماعي".

واستدرك الشرعي: "لعبنا مباراتين وديتين أمام المنتخب المصري نهاية العام الماضي، ونجحنا في التسجيل، وأتمنى أن نعيد ذلك غدًا ونبلغ مرماه لنشكل الاستثناء في هذه البطولة".

ولم يبد الشرعي قلقه من الحالة البدنية والصحية لبعض لاعبيه، وعاد ليؤكد من جديد أن لديه 25 لاعبًا في لائحته كلهم جاهزون لخوض المباراة من بدايتها، وأكمل: "صحيح أننا عانينا بدنيًا أمام مالي، لعبنا مباراتنا في وقت متأخر، كما خضنا شوطين إضافيين، وهو ما سيعطي الأفضلية لمنتخب مصر من ناحية استرجاع القوة البدنية بعد المجهود الكبير الذي بذلناه في نصف النهائي، لكننا سنخوض نهائيًا قاريًا؛ لذلك فجميع اللاعبين جاهزون ذهنيًا للمواجهة".

وأضاف قائلًا: "بالنسبة لتشكيلة البداية، أتوفر على 25 لاعبًا كلهم قادرون على اللعب في التشكيلة الأساسية، بالمقابل لدينا لاعبون مرهقون وآخرون يعانون من أثر الإصابة؛ لذلك سأنتظر حتى صباح يوم غد السبت لاختيار اللاعبين الأكثر جاهزية ليكونوا ضمن تشكيلة البداية".

وكشف المدير الفني المغربي أنه وجّه رسالة إلى لاعبيه، طالبهم من خلالها بالاستمتاع باللعب في مباراة مصر، وتقديم أفضل ما لديهم، واستغلال اللحظة التاريخية التي سيعيشونها بخوض نهائي قاري على أرضهم وبين جمهورهم.

شارك: