قبل المونديال.. فياريال وناسيونال طوقا نجاة كافاني وسواريز

2022-07-19 20:44
أرشيفية- المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز خلال مونديال روسيا 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُمثل ناديا فياريال الإسباني وناسيونال مونتيفيديو الأوروغوياني طوقَي النجاة للثنائي الهجومي؛ الأوروغوياني إدينسون كافاني ولويس سواريز، قبل انطلاق منافسات كأس العالم 2022 التي تحتضنها قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين، وذلك بحسب ما أشار إليه مراقبون.

ويتصدر سواريز عناوين الصحف ووسائل الإعلام الأوروغويانية في الأسابيع الأخيرة مع الإشارة إلى إمكانية عودته إلى فريق ناسيونال مونتيفيديو، الذي دشن مسيرته معه في موسم 2005-2006.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن جميع من في نادي ناسيونال، من إداريين ولاعبين سابقين وحاليين، مهووسون بفكرة إمكانية عودة سواريز إلى الفريق الأوروغوياني، لكنها تشير في الوقت نفسه إلى صعوبة الأمر.

وانتهت مغامرة مهاجم برشلونة السابق مع أتلتيكو مدريد الإسباني في يونيو/ حزيران الماضي، وهناك اقتناع تام داخل نادي ناسيونال أنه كلما مرت الأيام زادت حظوظهم في إمكانية موافقة سواريز على العودة إليهم، خاصة أنه بدون نادٍ في الوقت الحالي، رغم رغبته في الحفاظ على حالة فنية جيدة قبل شهور قليلة على انطلاق منافسات المونديال.

وأكد المصدر نفسه أن المهاجم الأوروغوياني يفضّل اللعب في الموسم المقبل (2022-23) ضمن أحد الأندية الأوروبية، لكنه لا يستبعد في الوقت نفسه إمكانية عودته إلى ناسيونال.

وفي حالة موافقة سواريز على عودته إلى الدوري الأوروغوياني، فإن هدفه سيكون الحفاظ على لياقته البدنية لضمان مركز أساسي في تشكيلة منتخب بلاده المشاركة في مونديال قطر.

سواريز يواصل العمل منفردا في انتظار معرفة مستقبله

إدينسون كافاني يوافق على الانضمام لفياريال 

من جهتها، قالت صحيفة "ماركا" إن مهاجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، الأوروغوياني إدينسون كافاني، يُمثل الهدف الرئيسي لمدرب فريق فياريال الإسباني أوناي إيمري؛ لتدعيم خطه الأمامي للموسم المقبل (2022-2023)، وذلك بعد انتهاء عقده مع "الشياطين الحمر".

وحصل نادي "الغواصات الصفراء" على موافقة كافاني بالانضمام إليهم الموسم المقبل، لكنّ حسم الصفقة متوقف على رحيل المهاجم الإسباني باكو ألكاسير عن الفريق خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية، وفقاً لمحللين.

ويلعب منتخب أوروغواي في المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022، إلى جانب منتخبات البرتغال وغانا وكوريا الجنوبية.

شارك: