قبل الكلاسيكو.. بوسكيتس وبيكيه يقارنان بين فاتي وفينيسيوس

2021-10-23 01:10
الإسباني سيرخيو بوسكيتس قائد برشلونة سعيد بالتجديد لزميله أنسو فاتي قبل مباراة الكلاسيكو (Getty)
Source
+ الخط -

أبدى الإسباني سيرخيو بوسكيتس، قائد برشلونة، حماسته لخوض الكلاسيكو ضد ريال مدريد يوم الأحد 24 أكتوبر/ تشرين الأول، مؤكدا ضرورة تحقيق الانتصار بقوله: "الفوز سيزودنا بكثير من الثقة وسيقربنا من الصدارة. لم نبدأ كما أردنا، لكننا لسنا بعيدين عن مدريد وعن الصدارة أيضا".

واعترف نجم وسط البلوغرانا بأن فريقه يجب أن يقدم أداءً أفضل من الذي قدمه في المباراة الأخيرة ضد دينامو كييف يوم الأربعاء الماضي (20 أكتوبر) في دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز خجول لبرشلونة (1-0)، قائلا: "علينا أن نكون أكثر قوة، هناك جوانب يجب تطويرها ليظهر الفريق بصورة أفضل ويقدم نفسه بصورة الفريق الذي يرغب في المنافسة على كل شيء".

الإسباني سيرخيو بوسكيتس قائد برشلونة يقارن بين زميله الإسباني أنسو فاتي والبرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد

أبدى بوسكيتس سعادته بالإعلان عن تجديد عقد أنسو فاتي، مؤكدا أن هذا الخبر يمثل "مصدر فرح كبير" لهم في برشلونة، قبل أن يتحول للإجابة عن سؤال بشأن المقارنة بينه وبين فينيسيوس جونيور قائلا: "علينا أن نضع في الاعتبار كم يبلغ أنسو فاتي من العمر وأنه يعود من إصابة معقدة للغاية".

وأضاف: "علينا أن نساعده ونحميه من الضغط المفرط بعدم جعله يتحمل الضغط وحده"، مؤكدا أن فاتي وفينيسيوس سيلعبان دورا مهما مع الفريقين في السنوات القادمة بقوله: "إذا سارت معهما الأمور كما يرام، فسيواصلان صنع الحدث في الحاضر والمستقبل".

وأشاد قائد البلوغرانا بالفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، قائلا: "إنه في مستوى عالٍ للغاية؛ يسجل الأهداف ويصنع الفارق، ولكن ريال مدريد لا يمتلك بنزيمة وفينيسيوس فقط، يجب علينا التعامل مع المجموعة كاملة"، قبل أن يوجه رسالة إلى جماهير برشلونة بقوله: "يجب أن يكونوا إلى جانبنا، معهم نحن أقوى بكثير، وبالتأكيد سيكونون معنا كالمعتاد".

الإسباني جيرارد بيكيه لاعب برشلونة يتحدث عن أوجه الشبه والاختلاف بين أنسو فاتي وفينسيوس جونيور

تحدث جيرارد بيكيه، مدافع نادي برشلونة، عن فاتي وجونيور قائلا: "أندية مثل برشلونة وريال مدريد تحتاج دائما إلى شخصية لاعب حاسم في القمة ويسجل الأهداف، خاصة عندما يغادر أهم لاعب في التاريخ، ليونيل ميسي"، وأضاف: "لكن علينا أن نكون واقعيين، لا يمكن أن نثقل كاهل لاعب شاب بمسؤولية بهذا الحجم، لن يكون ذلك جيدا له وللنادي".

وأوضح أوجه الشبه والاختلاف بينهما قائلا: "إنهما مختلفان قليلا، فينيسيوس أسرع وأكثر ديناميكية، لكن أنسو لديه حس تهديفي أفضل، هما متشابهان في قدرتهما على التفوق في المواجهات الفردية"، مؤكدا أهمية الفوز بالكلاسيكو بقوله: "في الكلاسيكو النتيجة أكثر من مجرد 3 نقاط، الفوز على الغريم التقليدي يمنحك كثيرا من القوة والثقة، يجعلك ترسل رسالة مفادها أنه يمكنك الفوز على ريال مدريد والمنافسة على الليغا".

شارك: