قبل التحاقه بمنتخب الجزائر.. عرض ضخم يُقرّب عوار من الليغا

2023-01-04 23:36
الجزائري حسام عوار نجم نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية إسبانية عن تفاصيل العرض المُقدَم من قِبل إدارة نادي ريال بيتيس الإسباني إلى اللاعب القادم لمنتخب الجزائر حسام عوار، متوسط ميدان نادي أولمبيك ليون الفرنسي.

وبات عوار (24 عامًا) على أعتاب الرحيل عن نادي ليون مجانا، تزامنا مع انتهاء عقده مع الفريق في يونيو/ حزيران القادم، بالرغم من تحسن وضعيته في النادي منذ قدوم المدرب الفرنسي، لوران بلان.

وأكد موقع "ريفيلو" الإسباني أن نادي بيتيس مهتم بالتعاقد مع عوار، وقدم مؤخرا عرضا مغريا للاعب من أجل الظفر بخدماته، كما قام بدعوة شقيق اللاعب -المسؤول حاليا عن إدارة أعماله- إلى مدينة إشبيلية، للحديث عن الصفقة والتعرف إلى النادي ومنشآته.

واستنادا إلى المصدر ذاته، فإن إدارة بيتيس اقترحت على عوار عقدا لمدة 5 مواسم (حتى صيف 2028)، وراتبًا سنويًا قيمته 2.5 مليون يورو، خاليًا من الضّرائب، ومنحة توقيع بقيمة 5 ملايين يورو، ما يعني أن قيمة الصفقة قد تصل إلى نحو 30 مليون يورو، بالإضافة إلى حصول عوار على نسبة 30% من قيمة بيعه مستقبلا.

وأضاف المصدر ذاته أن العلاقة الوطيدة بين عوار والفرنسي نبيل فقير، صاحب الأصول الجزائرية ولاعب ريال بيتيس حاليا وليون سابقا، ستكون بمثابة ورقة رابحة في يد مسؤولي بيتيس لمحاولة إقناع حسام بالانتقال إلى النادي.

وحسب "ريفيلو"، فإن ريال بيتيس ليس الفريق الوحيد المنافس على صفقة عوار، فهناك أيضا نوتينغهام فورست الإنجليزي وميلان وإنتر وروما من إيطاليا، الأمر الذي قد يصعب من مهمة النادي الإسباني بالرغم من العرض الضخم المقترح على اللاعب.

عوار رفقة نبيل فقير بقميص ليون الفرنسي

وأكدت مصادر "winwin"، في فترة سابقة، أن عوار أعطى موافقته لجمال بلماضي على الدفاع عن ألوان المنتخب الجزائري، إلى درجة أن المدير الفني للخضر كان ينتظر مشاركة حسام في معسكر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكن تأخر عوار في القيام بالإجراءات القانونية لتغيير جنسيته الرياضية حال دون ذلك، ومن المُرتقب أن يكون عوار حاضرا رفقة الجزائر في معسكر شهر مارس/ آذار القادم.

وشارك عوار مرة واحدة فقط مع منتخب فرنسا الأول، وكان ذلك يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2020، خلال مواجهة ودية ضد أوكرانيا، انتهت بفوز فرنسا (7-1)، وصنع خلالها عوار هدفين، قبل أن يخرج متوسط الميدان، صاحب الـ23 عاما، نهائيا من حسابات المدرب ديدييه ديشامب، عقب تراجع مستوياته، حسب متابعين، وتنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على قانونية تمثيل عوار للمنتخب الجزائري مع اكتفائه بخوض مباراة واحدة بقميص المنتخب الفرنسي الأول.

شارك: