قائد منتخب فلسطين يوجه رسالة للمنتخبات العربية قبل المونديال

2022-10-06 19:50
سامح مراعبة، قائد منتخب فلسطين، يطالب بدعم القضية الفلسطينية في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه سامح مراعبة، قائد منتخب فلسطين، رسالةً مباشرةً إلى المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم قطر 2022، من أجل دعم القضية الفلسطينية في أكبر حدث كروي سيتابعه الملايين عبر العالم، من خلال رفع الراية الفلسطينية.

وجاء طلب مراعبة، في ظل الخطوة التي أقدم عليها قائد منتخب بولندا روبرت ليفاندوفسكي، عندما أعلن أنه سيحمل شارة قيادة بألوان علم أوكرانيا، في مبادرة لدعم الشعب الأوكراني الذي يتعرض لغزو من روسيا منذ بضعة أشهر.

وأطلق قائد منتخب الفدائي، تصريحات لموقع "صدى البلد" قال فيها: "رأينا الدعم الأوروبي لأوكرانيا، وقرار ليفاندوفسكي بارتداء شارة بألوان علم أوكرانيا في كأس العالم 2022"، وأضاف: "نحن أيضًا ننتظر تضامن المنتخبات العربية مع القضية الفلسطينية في مونديال قطر بارتداء شارة بألوان علم فلسطين".

وواصل مراعبة حديثه عن الموضوع، قائلًا: "نتمنى أن يحدث هذا الدعم من جانب المنتخبات العربية المشاركة في كأس العالم، هذا أمر ينتظره جميع الفلسطينيين والشعوب العربية أيضًا".

وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي برفقة بعض الصحفيين العرب المعروفين، قد أطلقوا حملةً لدعم القضية الفلسطينية خلال مونديال قطر، من خلال الدعوة إلى ارتداء قادة المنتخبات العربية الأربعة المشارِكة في النهائيات شارة قيادة بألوان علم فلسطين.

وينتظر الجمهور الفلسطيني أن يجد طلب مراعبة والعديد من النشطاء ردًّا إيجابيًّا من طرف قادة المنتخبات العربية، وهي تونس والسعودية والمغرب وقطر، من خلال رفع راية فلسطين عاليًا، تعبيرًا عن تضامن العرب مع القضية الأم.

وتنطلق نهائيات كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل وتستمر إلى يوم 18 ديسمبر/ كانون الأول الذي ستُقام فيه المباراة النهائية بملعب لوسيل.
 

شارك: