قائد منتخب العراق السابق يوجه 3 نصائح لخيسوس كاساس

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-24 12:52
أرشيفية- لاعبو منتخب العراق الأول لكرة القدم (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد قائد منتخب العراق السابق حيدر محمود أنّ خط دفاع المنتخب بحاجة إلى تغييرات كبيرة في تركيبته خلال الفترة المقبلة، من أجل استعادة التوازن وتصحيح الأخطاء التي ارتكبت في منافسات كأس آسيا الأخيرة، التي اختتمت فعالياتها مطلع شهر شباط/ فبراير الحالي.

ونوه محمود إلى أنّ خط الدفاع كان أضعف خطوط منتخب العراق في البطولة القارية، كأفراد ومنظومة، فاللاعبان علي عدنان وريبين سولاقا، اللذان يلعبان في الخط الخلفي بطيئان، ومن السهل تجاوزهما من قبل مهاجمي المنتخبات المنافسة، لذلك يتوجب على المدرب الإسباني، كاساس، إيجاد حلول لهذه المشكلة الصعبة.

وتلقت شباك منتخب العراق سبعة أهداف في أربع مُباريات خاضها في كأس آسيا، أمام منتخبات إندونيسيا واليابان وفيتنام والأردن، حيث ودع البطولة من دور الستة عشر. 

وقال قائد المنتخب العراقي السابق إن "ثلاثة مراكز من أصل أربعة في خط الدفاع تحتاج لضخ دماء جديدة، سواءً من منافسات دوري نجوم العراق، أو من اللاعبين الذي ينشطون في الدوريات الأوروبية، وأرى أن جهة اليسار التي يوجد فيها اللاعبان ميرخاس دوسكي وأحمد يحيى لا تحتاج إلى تجديد".

وأضاف محمود أنّ "حظوظ المنتخب العراقي في التأهل إلى كأس العالم 2026 الذي سيقام في ثلاث دول، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، تبدو سهلة على الورق، خصوصًا بعد أن خصص فيفا ثماني بطاقات ونصف البطاقة لقارة آسيا".

وواصل: "لكن عمليًّا، لا يبدو الأمر كذلك إطلاقًا، وقياسًا على مستويات المنتخبات في كأس آسيا، لاحظنا كيف تطورت أغلب المنتخبات المشاركة بشكل كبير، فمن كان يتوقع أن يتأهل الأردن إلى المباراة النهائية، فضلًا عن ظهور منتخبات كانت سابقًا لا أثر لها على الخارطة الكروية، مثل طاجيكستان وفيتنام وإندونيسيا وغيرها من المنتخبات الأخرى".

وتابع: "يتوجب على المنتخب العراقي احترام منافسيه من أجل المنافسة بقوة على خطف إحدى بطاقات التأهل للمونديال المقبل، لذلك إذا أراد العراق الاستمرار في صدارة منتخبات مجموعته، فعليه أن لا يستهين بخصومه، ومنهم منتخب الفلبين الذي سيواجه الشهر المقبل في التصفيات المونديالية".

موعد مباراة منتخب العراق القادمة

وسيلعب المنتخب العراقي في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل أمام نظيره الفلبيني على ملعب البصرة الدولي، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أن النجم الدولي السابق حيدر محمود خاض 87 مباراة دولية مع المنتخب العراقي، سجل خلال 22 هدفًا خلال مشواره الدولي مع المنتخب الأول، كذلك خاض أكثر من 25 مباراة دولية مع المنتخب الأولمبي العراقي.

شارك: