خاص | مدرب يطالب لاعبي العراق بالتحلي بصفة "مكروهة"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-17 17:34
من مشاركة منتخب العراق في بطولة كأس آسيا 2024 (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب المدرب العراقي كاظم الربيعي لاعبي العراق بالتحلي بصفة وصفها بـ"المكروهة"، لضمان حصد نتائج إيجابية في بعض المباريات.

ودفع خروج العراق من كأس آسيا قطر 2024، الشارع الرياضي العراقي إلى مطالبة المنتخب العراقي واتحاد الكرة بمراجعة الحسابات مجددًا، نتيجة السيناريو الذي غادر به المنتخب العراقي البطولة، من طرد اللاعب أيمن حسين، وعدم قدرة الفريق على الحفاظ على النتيجة.

الربيعي يُطالب لاعبي العراق بالابتعاد عن الأخطاء الفردية

وقال كاظم الربيعي في تصريحات لـ"winwin": "المنتخب العراقي اكتسب دروسًا كبيرة من مشاركته الأخيرة في بطولة كأس آسيا في قطر، سواءً في أسلوب اللعب أو طريقة احتفال اللاعبين، وأيضًا من حيث الهفوات التكتيكية، والأخطاء الفردية التي رافقت المنتخب العراقي في أغلب مبارياته في البطولة".

وأضاف: "لاعبو العراق يُعانون من نقص كبير في خط الدفاع، هناك ثغرة كبيرة في هذا المركز، وأيضًا نجد أن خط الوسط يفتقد إلى اللاعب القائد، لاعبو هذا المركز رغم كفاءتهم لكنهم يفتقدون للقيادة وتحفيز الزملاء، للأسف كاساس لم يتمكن من السيطرة على اللاعبين كي ينضبطوا تكتيكيًّا، وبالتالي الحفاظ على الانتصار المتحقق على المنتخب الأردني، أو على أقل تقدير إبقاء النتيجة على التعادل والتوجه إلى ركلات الترجيح".

وأشار: "لعب المنتخب العراقي يجب أن يبنى على منظومة قوية، وليس الاعتماد فقط على تحفيز الجماهير، اليوم المدرب خيسوس كاساس يجب أن يقلب في أوراقه، وأن يشاهد المباريات مرارًا وتكرارًا ليراقب أداء كل لاعب وكيف كان يلعب المباريات، كل هذه الأمور يجب أن تدرس من قبل الكادر التدريبي".

ونوه إلى أن "الاتحاد العراقي يجب أن يجلس مع المدرب خيسوس كاساس وأن يناقش كل السلبيات، لأن المنتخب العراقي مقبل على الأدوار النهائية لتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، المنتخبات جميعها تتطور، شاهدنا أداء منتخبي سوريا وفلسطين وبقية الفرق الأخرى، التي كانت محط احترام وتقدير".

وأكمل: "يجب التخطيط بشكل صحيح وخصوصًا في المرحلة الثانية التي تعد الأصعب، العراق سيواجه لاعبين ذوي خبرة وممتازين، في حال التأهل إلى الدور الحاسم من التصفيات، بالتالي يجب التفكير بكل صغيرة وكبيرة في المباريات، من أجل حسم الانتصار مهما كان الثمن، لأنه لا مجال للاستدراك".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لجنة الحكام في الاتحاد العراقي يجب أن تقيم بعض المحاضرات للاعبين، وكذلك يجب الاستعانة بمحلل نفسي، يشرح للاعبين كيفية التعامل في المباريات، اللاعبون يجب أن يكتسبوا المزيد من الخبرة ليكونوا مؤهلين للعب التصفيات الحاسمة، حتى وإن لجؤوا إلى اتباع الصفات المكروهة في اللعب، مثل التحايل والسقوط، لكي يكسبوا دقائق لعب ويقتلوا الحماس في المنافس، عندما يكون الفريق متعادلًا أو خاسرًا". 

وسيلعب المنتخب العراقي في الـ21 من شهر مارس/ آذار المقبل أمام نظيره الفلبيني في ملعب "البصرة الدولي"، في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

شارك: