قائد اليابان فخور بزملائه رغم الإقصاء أمام كرواتيا

2022-12-05 22:43
قائد اليابان مايا يوشيدا من مباراة كرواتيا في ثمن نهائي كأس العالم 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسّر مايا يوشيدا، قائد منتخب اليابان، كثيرًا، عقب الخسارة أمام كرواتيا في ركلات الترجيح، بثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، لكنه عبّر، في الوقت نفسه، عن فخره الكبير بتحقيق مشوار رائع في البطولة أمام منتخبات كبيرة، كألمانيا وإسبانيا.

وخسر المنتخب الياباني أمام نظيره الكرواتي في ركلات الترجيح (1-3)، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 1-1، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الجنوب" بمدينة الوكرة.

وتحدث يوشيدا عقب نهاية المباراة ضد كرواتيا، قائلًا: "إنه شعور صعب، فعلنا كل شيء ممكن فعله لتحقيق الفوز، لكننا واجهنا منتخبًا قويًا، ولم نتمكن من تحقيق هدفنا، أنا حزين للخسارة".

ورغم الإقصاء، قال يوشيدا إنه فخور بأداء بطولة كبيرة، وأضاف: "لقد قدّمنا بطولة جيدة، وفزنا على إسبانيا وألمانيا، ثم لعبنا الوقت الإضافي أمام وصيف بطل النسخة الماضية من المونديال، أنا فخور جدًا بمنتخبي وزملائي".

ولم ينسَ قائد اليابان شكر الجماهير اليابانية التي ساندت منتخبها في المباريات الأربعة التي لعبها في المونديال القطري، وتابع: "أشكر الجمهور الياباني حول العالم، وخاصة الذين كانوا في الملعب، على تشجيعهم الحار.. لقد كانوا سندًا قويًا لنا منذ بداية البطولة".

وختم مدافع شالكه الألماني حديثه، بالقول: "من الصعب تقبُّل الخسارة والإقصاء بركلات الترجيح، لكن يجب أن نكون فخورين بما قدمناه في البطولة، لقد استمتعنا حقيقةً بكل المباريات، طوال وجودنا هنا في قطر".

يُذكَر أن يوشيدا كان واحدًا من بين اللاعبين اليابانيين الذين فشلوا في التسجيل خلال سلسلة ركلات الترجيح، ضد كرواتيا اليوم الإثنين، والتي تألق فيها الحارس الكرواتي دومينيك ليفاكوفيتش بصده لثلاث ركلات كاملة.

شارك: