في الموعد مع winwin| توقعات المتأهلين في البطولة العربية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-27 20:35

د. محمد السعدي يتحدث عن انطلاق منافسات البطولة العربية للأندية 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحتضن المملكة العربية السعودية منافسات النسخة الجديدة من البطولة العربية للأندية "كأس الملك سلمان"، بمشاركة 16 فريقًا من 10 دول مختلفة؛ بواقع 4 أندية من السعودية، و3 أندية من تونس، وناديين من المغرب، ونادٍ واحد من مصر والجزائر وليبيا وقطر والعراق والكويت والإمارات.

وخلال إطلالة مميزة عبر منصات winwin تحت عنوان "في الموعد" قدمها الإعلامي القطري د. محمد السعدي يتناول الحديث عن البطولة وأهمية وجود النجوم العالميين، على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسيَين كريم بنزيما ونغولو كانتي والكرواتي مارسليو بروزوفيتش والبرتغالي روبن نيفيز والمغربي رومان سايس، يرفع من سقف التوقعات لرؤية بطولة قوية ومميزة.

وتعتقد شريحة كبيرة من المراقبين أن هذه النسخة من البطولة العربية تُعد "غير مسبوقة" في تاريخ البطولة؛ مع قوة الأندية المشاركة، واكتظاظ صفوفها بالنجوم، بالإضافة إلى وجود جوائز ومكافآت مالية كبيرة بمجموع 10 ملايين دولار أمريكي.

وتوقع السعدي بأن يتأهل الاتحاد "متصدرًا" والترجي "وصيفًا" عن المجموعة الأولى، مع تأهل الهلال والسد في المركزين الأول والثاني تواليًا على سلم الترتيب النهائي للمجموعة الثانية.

وعن المجموعة الثالثة، رشّح النصر والشباب للتأهل في المركزين الأول والثاني على الترتيب، وبخصوص المجموعة الرابعة، قال السعدي إنها "المجموعة الحديدية"، وقد توقع تأهل الرجاء "متصدرًا المجموعة"، وشباب بلوزداد "مُحتلًا المركز الثاني".

وسيحصل الفريق المُتوج باللقب على 6 ملايين دولار، مقابل مليونين ونصف الميلون لصاحب المركز الثاني، و200 ألف دولار للأندية المتأهلة إلى نصف النهائي، ما يرفع من حماس الفرق المشاركة للذهاب إلى أبعد ما يمكن في المسابقة، التي تستمر منافساتها حتى 12 أغسطس/ آب المقبل.

وقُسمت الأندية الـ16 المشاركة في البطولة إلى 4 مجموعات؛ بواقع 4 فرق في كل مجموعة، وقد جاءت المجموعات الأربعة على النحو الآتي:

  • المجموعة الأولى: الترجي الرياضي التونسي، الاتحاد السعودي، الصفاقسي التونسي، الشرطة العراقي.
  • المجموعة الثانية: السد القطري، الوداد الرياضي المغربي، أهلي طرابلس الليبي، الهلال السعودي.
  • المجموعة الثالثة: الزمالك المصري، الاتحاد المنستيري التونسي، النصر السعودي، الشباب السعودي.
  • المجموعة الرابعة: شباب بلوزداد الجزائري، الرجاء الرياضي المغربي، الكويت الكويتي، الوحدة الإماراتي.

وتمتاز المجموعات الأربعة بتقارب المستوى بين الأندية قاطبةً، ما يبشر بتنافس محتدم وقوي على مدار أيام البطولة، التي تُقام مبارياتها في 3 مدن سعودية مختلفة، هي أبها والباحة والطائف.

شارك: