فيورنتينا يهزم ميلان ويحرمه من الوصافة المؤقتة

2023-03-05 02:04
ميلان ينقاد لهزيمة مفاجئة على أرض فيورنتينا في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرم فيورنتينا ضيفه ميلان من خطف الوصافة ولو مؤقتاً عقب الفوز عليه بهدفين لواحد الأحد ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "أرتيميو فرانكي" بفيرنزي، وقع هدفي الفوز للفيولا كل من نيكولاس غونزاليس من ركلة جزاء في الدقيقة (49) ولوكا يوفيتش في الدقيقة (87)، في حين اكتفى الضيف اللومباردي بتذليل الفارق بواسطة الفرنسي تيو هرنانديز في الدقيقة (90+5).

بهذا الفوز رفع فيورنتينا رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثاني عشر، في حين بقي ميلان رابعاً برصيد 47 نقطة وقد يتشارك مركزه مع روما في حال فوز الأخير على ضيفه يوفنتوس في قمة المرحلة غداً الأحد.

ويأتي هذا السقوط، بعد سلسلة طيبة من النتائج الإيجابية عاشها ميلان مؤخرًا، حيث حقق 4 انتصارات متتالية وتعود آخر هزيمة تلقاها إلى الخامس من فبراير الماضي حين خسر أمام جاره إنتر 0-1 لحساب المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي.

ويستعد "الروسونيري" لخوض موقعة إياب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا ضد توتنهام هوتسبير بلندن، التي يعوّل عليها كثيرًا لتخطي عقبة "السبيرز"، لا سيما بعد حسمه موعد الذهاب في "سان سيرو" بهدف دون رد.

أتالانتا يتعادل مع أودينيزي

ولم تكن حال أتالانتا أفضل بكثير من ميلان، إذ واصل نزيفه وخسر المزيد من النقاط الثمينة لصراعه من أجل المشاركة في دوري الأبطال بتعادله السلبي على أرضه مع أودينيزي.

ودخل فريق المدرب جانبييرو غاسبيريني اللقاء على خلفية هزيمتين في المرحلتين الماضيتين على أرضه أمام ليتشي (1-2) ثم على ملعب ميلان (صفر-2) وفوز وحيد في خمس مباريات، بينها ربع نهائي الكأس أمام إنتر (صفر-1).

وبتعادله الذي يأتي قبل مواجهته الصعبة السبت المقبل في ضيافة نابولي المتصدر، رفع أتالانتا رصيده الى 42 نقطة في المركز السادس بفارق 5 نقاط عن ثنائي ميلانو.

أما أودينيزي، ملك التعادلات هذا الموسم (11) والذي لم يحقق سوى انتصار واحد في آخر 17 مباراة، فرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف أمام مونزا الذي تخلص من عقدته أمام إمبولي وعاد الى سكة الانتصارات بالفوز عليه 2-1.

ودخل الوافد الجديد الى دوري الأضواء مباراته وضيفه على خلفية هزيمتين في المرحلتين الماضيين أمام ميلان (صفر-1) وساليرنيتانا (صفر-3)، وسبع مواجهات ضد إمبولي في مسابقة الكأس ودوري الدرجة الثانية من دون أي انتصار منذ 1999.

لكنه نجح السبت وبفضل أرماندو إيتسو الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 67 من مباراة تقدم خلالها فريقه عبر باتريك شوريا (19) قبل أن يعادل الأوروغوياني مارتن ساتريانو (51)، في فك هذه العقدة وتحقيق فوزه التاسع للموسم، رافعاً رصيده الى 32 نقطة مقابل 28 لإمبولي الذي مني بهزيمته التاسعة.

ومنذ اعتماد نظام الثلاث نقاط للفوز، وحده كييفو فيرونا كان أفضل من مونزا في عدد النقاط بعد 25 مرحلة بالنسبة لفريق في موسمه الأول في الدرجة الأولى، وذلك موسم 2001-2002 حين جمع 40 نقطة وفق "أوبتا" للإحصاءات.

شارك: