فيورنتينا يعلن مشاركته في دوري المؤتمر بدلًا من يوفنتوس

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-31 13:01
المغربي سفيان أمرابط لاعب وسط فريق فيورنتينا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي رسميًا مشاركته الموسم المقبل 2023-24 في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي، وذلك بعد استبعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لنادي يوفنتوس من المسابقات الأوروبية على خلفية فشله في الامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف.

وكتب النادي الإيطالي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "رسميًا.. فيورنتينا سيشارك في دوري المؤتمر الأوروبي"، وختم تغريدته بعبارة "يحيا الفيولا".

وسيشارك فيورنتينا مجددًا في دوري المؤتمر، بعد فشله الموسم الماضي في نيل لقب البطولة، عقب خسارته المباراة النهائية أمام نادي وست هام يونايتد الإنجليزي بنتيجة (2-1)، بعد هدف قاتل حمل توقيع المهاجم غارود بوين في الدقيقة (90)، من زمن المواجهة التي احتضنها ملعب "إيدن أرينا" بالعاصمة التشيكية.

وكان فيورنتينا قد أنهى الموسم الماضي 2022-23 في المركز الثامن بالدوري الإيطالي، برصيد 56 نقطة وبفارق 6 نقاط عن صاحب المركز السابع يوفنتوس والذي تعرض لعقوبة خصم 10 نقاط من رصيده العام.

وقرر يوفنتوس عدم الطعن في قرار لجنة الانضباط المالي للأندية التابعة للاتحاد الأوروبي باستبعاده من دوري المؤتمر وتغريمه 20 ألف يورو بسبب شبهة ارتكابه مخالفات للوائح تراخيص الأندية واللعب المالي النظيف.

وذكر بيان لرئيس النادي جيانلوكا فيرو: "لا نتفق مع التفسير الذي تم تقديمه للائحة الدفاع ونظل مقتنعين بقوة بصحة أفعالنا وصحة مبرراتنا. ومع ذلك، قررنا عدم الطعن على الحكم".

وأعرب فيرو عن "أسَفِ" النادي لهذا القرار، مشيرًا إلى أن "الطعن في مستويات قضائية أخرى، وبنتائج وفترات زمنية غير معلومة، سيزيد عدم اليقين بشأن احتمال المشاركة في دوري الأوروبي موسم 2024-25"، وختم بالقول: "رغم هذا القرار المؤلم، يمكننا الآن خوض الموسم الجديد بالتركيز على البطولات المحلية وليس على المحاكم الرياضية".

شارك: