فيورنتينا يتجاوز كريمونيسي ويلاقي إنتر في نهائي كأس إيطاليا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-28 00:58
لقطة من مباراة كريمونيسي وفيورنتينا في نصف نهائي كأس إيطاليا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لحق فيورنتينا بإنتر ميلان حامل اللقب إلى نهائي مسابقة كأس إيطاليا، وذلك بتعادله السلبي مع ضيفه كريمونيسي، اليوم الخميس، في إياب الدور نصف النهائي.

وتأهل إنتر ميلان، ليلة أمس الأربعاء، إلى النهائي بفوزه على يوفنتوس بهدف نظيف، بعدما تعادلهما (1-1) ذهابًا، ثم لحق به فيورنتينا نتيجة فوزه ذهابًا أيضًا خارج الديار (2-0). 

وهذه هي المرة الأولى التي يتأهل فيها "الفيولا" إلى نهائي الكأس منذ 2014 حين خسر أمام نابولي، وسيكون أمام فرصة لإحراز اللقب الأول له في المسابقة منذ عام 2001 والسابع في تاريخه.

وفي المقابل، انتهت مغامرة كريمونيسي الذي كان يُمنّي النفس بخوض النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما أقصى نابولي متصدر الدوري من ثمن النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل (2-2) على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا"، ثم روما من ربع النهائي بالفوز عليه (2-1) في العاصمة.

وينافس فيورنتينا أيضًا على الصعيد القاري ببلوغه نصف نهائي مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي "كونفرنس ليغ" حيث يتواجه مع بازل السويسري في 12 و18 مايو/أيار. 

ويحمل يوفنتوس الرقم القياسي بعدد مرات التتويج برصيد (14 لقبًا) أمام روما (9 ألقاب) وإنتر (8 ألقاب) ولاتسيو (7 ألقاب) وكل من فيورنتينا ونابولي (6 ألقاب).

الجدير بالذكر أن نهائي كأس إيطاليا 2023، يُقام في الشهر المُقبل، وتحديدًا يوم الأربعاء 24 مايو القادم، على أرضية الملعب الأولمبي في روما.

شارك: