فينالدوم مهدد بالغياب عن المشاركة مع هولندا في مونديال 2022

2022-08-22 19:34
الهولندي جورجينيو فينالدوم مهدد بالغياب عن كأس العالم 2022 (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية إيطالية أن لاعب منتخب هولندا ونادي روما الإيطالي، جورجينيو فينالدوم، مهدد بالغياب عن بطولة كأس العالم قطر 2022 التي ستُقام خلال الفترة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وأعلن نادي روما في وقت متأخر من ليلة الأحد 21 أغسطس 2022، عن إصابة لاعبه فينالدوم بكسر على مستوى قصبة الساق اليمنى، خلال مشاركته في الحصة التدريبية المسائية لليوم ذاته، بعد احتكاك مع زميله الغاني فيليكس جيان، من دون أن يحدد مدة غيابه عن الفريق.

وكشفت تقارير إعلامية إيطالية عن مدة غياب فينالدوم عن نادي العاصمة الإيطالية، حيث قال موقع "iltempo" الإيطالي، إن الدولي الهولندي يسعى للعودة بعد نهائيات كأس العالم 2022، وبالضبط في يناير/ كانون الثاني 2023، حيث سيغيب عن 14 مواجهة كاملة في الدوري الإيطالي، و6 مواجهات من دور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي، مع الفريق الإيطالي.

وأضاف ذات المصدر أن مورينيو الذي سيجتمع مع إدارة النادي للتباحث حول إمكانية استقدام لاعب جديد لخلافة فينالدوم، قبل غلق فترة "الميركاتو" الصيفي يوم 1 سبتمبر/ أيلول، يأمل في استعادة لاعبه الجديد خلال النصف الثاني من الدوري الإيطالي.

ولم يكن فينالدوم محظوظًا مع نادي روما الذي انضم إليه هذا الصيف قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي على سبيل الإعارة، حيث اكتفى بالمشاركة معه في 12 دقيقة فقط بالدوري الإيطالي، وذلك في الجولة الأولى أمام نادي ساليرنيتانا، في اللقاء الذي انتهى بفوز فريقه (1-0)، قبل أن يصاب ويتأكد غيابه يوم الإثنين 22 أغسطس 2022، عن أول مواجهة لروما في ملعبه أمام نادي كريمونيسي.

بيان روما بشأن إصابة فينالدوم

جدير بالذكر أن قرعة كأس العالم 2022 أوقعت المنتخب الهولندي في المجموعة الأولى، رفقة صاحب الأرض منتخب قطر، وبطل أفريقيا منتخب السنغال، ومنتخب الإكوادور.

وخاض فينالدوم 86 مباراة مع منتخب هولندا منذ أول استدعاء له في سبتمبر 2011، سجل خلالها 26 هدفًا وقدّم 9 تمريرات حاسمة.

شارك: