فيل فودين | الرصاصة التي لا تخطئ أهدافها

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 23:30
الإنجليزي فيل فودين لاعب مانشستر سيتي من الموسم الحالي 2023-2024 (Premierleague)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات احتفال الدولي الإنجليزي فيل فودين بالأهداف وهو "يُطلق" رصاصةً يحمل إشارةً مهمةً، فهذا الاحتفال نفسه يدل على أهم سمة في نجم مانشستر سيتي، وهي "الحسم والدقة".

عاد فودين ليكون ملء السمع والأبصار في إنجلترا بعدما قاد مانشستر سيتي لقلب تأخره أمام مانشستر يونايتد لفوز 3-1 بفضل هدفين من توقيعه، وفي يوم آخر كان يمكنه الوصول للهاتريك.

فودين هو أفضل لاعبي السيتي هذا الموسم، ومصدر أهدافه الحاسمة ومنقذه كما فعل عدة مرات هذا الموسم، هو يحوم ويلدغ كالنحلة مثلما فعل في مدافعي مانشستر يونايتد وكأنهم غائبون في بعض الأحيان.

يتمتع فيل فودين بأفضل مواسمه، فهو يعبر عن كل شيء جيد في السيتي كابن من أكاديميته.

سجل فودين 18 هدفًا في جميع المسابقات لمانشستر سيتي هذا الموسم - وهو أكبر عدد له على الإطلاق في موسم واحد، متجاوزًا الـ16 هدفًا التي سجلها في موسم 2020-2021.

كما سجل فيل فودين ستة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد، وهو أكبر عدد له ضد فريق واحد (أيضًا 6 ضد برايتون).

فيل فودين الطلقة التي تصيب

هناك رقم مميز للغاية لفيل فودين، وهو أنه صاحب أفضل دقة تصويب بين لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم ممن سجلوا 5 أهداف أو أكثر.

يمتلك فيل فودين دقة تصويب تبلغ 71%، ولكي نضع هذا الرقم في سياقه؛ فإن هداف الدوري الإنجليزي الممتاز وزميله إيرلينغ هالاند دقة تصويباته 58%، أمّا محمد صلاح فدقة تصويباته 63%.

صورة


سجل فيل فودين 11 هدفًا في البريميرليغ هذا الموسم، وهو رقم أكبر ممّا كان مُتوقَعًا له (8 أهداف طبقًا للأهداف المتوقعة).

أحرز اللاعب 10 أهداف بالقدم اليسرى وهدفًا بالرأس، وإن نجح في تطوير إجادة استخدام القدم اليمنى؛ فسيصبح السلاح الأشد فتكًا في البريميرليغ.

وصنع فودين 7 أهداف ليكون مشاركًا بـ18 هدفًا بين الصناعة والتسجيل، وبالتالي يحتل المرتبة السادسة بين لاعبي البريميرليغ هذا الموسم مساهمة بالتسجيل والصناعة.

الدولي الإنجليزي نجح في صناعة 57 فرصة لزملائه، وهو الثاني في الترتيب في مانشستر سيتي بعد جوليان ألفاريز (61 فرصة صنعها)، ووصلت دقة تمريراته إلى 88% وهو رقم مميز للغاية بحكم مركزه الهجومي.

شارك: