فيفا ينذر الوداد المغربي بعقوبة قاسية.. والسبب؟

2021-06-11 01:51
أرشيفية- الاتحاد الدولي يلزم إدارة الوداد بسداد المستحقات العالقة للمهاجم المالي سليمان سيسوكو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنذر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نادي الوداد البيضاوي المغربي لكرة القدم، بشأن نزاعه المالي مع لاعبه السابق سليمان سيسوكو، والذي صدر لصالحه حكم يقضي بحصوله على 180 ألف دولار، كقيمة تتعلق بمستحقاته المالية العالقة بذمة الإدارة الودادية.


وتوصل الوداد المغربي بإنذار من "فيفا"، بأداء المبلغ الذي حكمت محكمة التحكيم الرياضية "الكاس" به للاعب المالي، في غضون مهلة لا تتعدى 30 يوما، أو منع الفريق من الانتدابات الصيفية، كأول عقوبة.


من جهته، طرق النادي المغربي رسميا أبواب المحكمة الفيدرالية؛ للطعن في الحكم الصادر عن "الكاس" ضده، وإعادة فتح القضية التي حملت الكثير من الجدل، بعد اتهام اللاعب لإدارة الوداد بتزوير توقيعه، وتعرضه لتهديدات للتنازل عن المطالبة بمستحقاته المالية.


وأخبر الاتحاد المغربي لكرة القدم الأندية المحلية، بداية الموسم، بضرورة حسم نزاعاتها أو تقديم ضمانات على ذلك، بعد تراكم الأحكام الصادرة ضدها، وعدم حصول لاعبين ومدربين على مستحقاتهم المالية العالقة لسنوات؛ بسبب استغلال الفرق ثغرة إمكانية اقتطاع المبالغ من الدعم السنوي المقدم إليها.


واتخذ الجهاز الكروي المغربي مجموعة من التدابير؛ لإيجاد حل لأزمة تراكم ديون الأندية وملفات نزاعاتها، وقد وصل الأمر إلى رفض تأهيل الوافدين الجدد لأشهر، إلى حين حل جزء من تلك الأزمات العالقة.

شارك: