"فيفا" يقيم معرضًا دائمًا لمقتنيات بطولات كأس العالم

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-02 14:34
شعار "فيفا" على مدخل مقر الاتحاد الدولي للعبة في زيوريخ (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، إطلاق أول معرض دائم له خارج سويسرا، يتضمن مقتنيات كأس العالم لكرة القدم للرجال والسيدات، وسيكون في العاصمة الإسبانية مدريد.

وذكر "فيفا"، عبر موقعه الرسمي أن المعرض سيكون مخصصًا للقطع الأصلية والتذكارات التي استخدمت من جانب اللاعبين في مباريات بطولات كأس العالم المختلفة، وذلك ضمن استراتيجية يتبعها الاتحاد من أجل الإسهام في نشر ثقافة كرة القدم.

وأوضح الاتحاد الدولي أن المعرض سيخصص لعرض تاريخ كأس العالم منذ بدايتها في عام 1930، بجانب بطولات كأس العالم لكرة القدم للسيدات منذ انطلاقتها في العام 1991، وسيتم عرض المقتنيات بكثير من الحرص عبر حافظات تحتوي على جميع التذكارات المتعلقة بكل نسخة.

وخصص "فيفا" مساحة 560 مترًا مربعًا للمعرض في مدينة مدريد، تشتمل على مقتنيات نادرة تعود إلى أسطورتي كرة القدم "بيليه ومارادونا"، بالإضافة لقطع أخرى تنتمي للاعبين مثل زين الدين زيدان وإيكر كاسياس، وعدد من اللاعبين الآخرين.

واستضاف متحف "فيفا" منذ نسخة عام 2018 في روسيا، ونسخة كأس العالم قطر 2022، عددًا من المعارض المؤقتة الناجحة، غير أن معرض مدريد سيكون بصفة دائمة، وفقًا لما أورده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وفي هذا الإطار، قال ماركو فازوني، المدير التنفيذي لمتحف "فيفا": "إن افتتاح أول معرض دائم خارج مقر الاتحاد الدولي في زيورخ، يعد محطة مهمة في تاريخ المتحف الخاص بالاتحاد، واصفًا ذلك بالخطوة الحاسمة لتحقيق إستراتيجيتهم العالمية، لنشر اللعبة وإتاحة الفرصة كاملة للمشاركة في سحر كرة القدم مع المزيد من المشجعين في جميع أنحاء العالم".

وأكد فازوني أن المعرض يأتي تأكيدًا على التزامهم بنشر تاريخ وتراث كرة القدم، عبر أكبر عدد من جماهير اللعبة، مشيرًا إلى أنهم وجدوا الشريك المثالي لتحقيق النجاح في إسبانيا.

شارك: