فيفا يحظر كولن الألماني من تعاقدات الصيف والشتاء

2023-03-29 21:55
أرشيفية- صورة جماعية لفريق كولن الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى نادي كولن الألماني، ضربة موجعة، بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمانه من الاستقدامات خلال فترتي الانتقالات الصيفية 2023 والشتوية 2024.

 وحسب صحيفة "بيلد" الألمانية التي كشفت الخبر ونقله موقع "فوت ميركاتو" مساء اليوم الأربعاء، فإن قرار الفيفا بحرمان نادي كولن من الاستقدامات لفترتين، جاء بسبب قيام النادي الألماني باستقدام لاعب قاصر في عام 2022.

وكان نادي كولن أبرم في عام 2022 صفقة استقدم من خلالها المهاجم السلوفيني الشاب ياكا كوبر بوتوشنيك الذي يبلغ 17 عاما فقط، وهو ما يعد انتهاكا صارخا لقوانين الفيفا التي تعاقب على ضم لاعبين قصر لم يتموا 18 عاما كاملة.

وأوضحت صحيفة "بيلد"، أن عقوبات الفيفا على كولن لم تقتصر فقط على حرمانه من الاستقدامات لفترتين، وإنما قررت تغريمه ماليا من خلال دفع 54 ألف يورو للنادي الذي قام بتكوبن اللاعب ياكا كوبر بوتوشنيك الذي عوقب هو الآخر لمدة 4 أشهر.

ويحتل نادي كولن المركز الثالث عشر في جدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 27 نقطة، وذلك بعد مرور 25 جولة من البوندسليغا التي يتصدرها بوروسيا دورتموند برصيد 53 نقطة متبوعا بالعملاق البافاري بايرن ميونخ صاحب الوصافة برصيد 52 نقطة.

شارك: