"فيفا" يحرم 5 أندية ليبية من تسجيل اللاعبين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-13 14:10
فريق الأهلي طرابس الليبي حُرم من تسجيل اللاعبين رغم إعلانه العديد من التعاقدات مؤخرًا (winiwn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم السبت، قائمة الأندية الليبية المحرومة من تسجيل اللاعبين الجدد خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية حاليًا، حيث تضمنت القائمة 5 أندية ليبية محظورة من قيد اللاعبين.

وحسب خدمة جديدة أصدرها الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي فإن أهلي طرابلس أحد أبرز الأندية المنافسة في الدوري الليبي الممتاز المحرومة من إجراء تعاقدات جديدة رفقة أندية الخمس والصقور ودارنس والوفاق .

وكانت الأندية الليبية الـ 5 قد أعلنت في وقت سابق عن تعاقدها مع عدد من اللاعبين المحترفين المحليين والأجانب لتعزيز صفوفها لمرحلة إياب الموسم الكروي في البلاد.

وفي مقدمة الصفقات؛ تعاقد أهلي طرابلس -الذي أجبر أندرلخت البلجيكي على التعادل 0-0 في مباراة ودية يوم الجمعة الماضي- مع الأردني محمد أبو زريق "شرارة"، بصفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده مع ناديه السابق الترجي الرياضي التونسي.

وكشف "فيفا" أن هناك قرارين بمنع الأهلي طرابلس من تسجيل اللاعبين صدرا يومي 22 و29 سبتمبر/ أيلول 2023، بينما أصدر قرارًا واحدًا لمنع نادي الخمس في تاريخ 9 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 وصدر بحق الوفاق قراران الأول يوم 11 يناير/ كانون الثاني 2023 والثاني يوم 8 يناير 2024.

وصدر بحق نادي الصقور قرارا منع من التعاقدات الأول يوم 10 نوفمبر 2023، والثاني 3 يناير الجاري 2024، وصدر قرار واحد بحق نادي دارنس يوم 11 ديسمبر 2023.

دارنس علق مشاركته ببطولة الدوري قبل قرار الحرمان من تسجيل اللاعبين

يذكر أن نادي دارنس جمد مشاركته هذا الموسم في الدوري الليبي الممتاز نتيجة الكارثة التي تعرضت لها مدينة درنة، يوم 11 سبتمبر الماضي، بعد تعرضها لفيضان قاتل.

ولم يكشف الاتحاد الدولي لكرة القدم في الخدمة التي أطلقها عن تفاصيل قراراته، واكتفى بإعلان توقيت إصدار القرارات وطالب الأندية بسرعة تصويب أوضاعها حتى تتمكن من تسجيل تعاقداتها الجديدة.

وقال "فيفا"، في بيان مقتضب إن الخدمة الجديدة التي أطلقها تهدف إلى توفير البيانات والمعلومات بشأن عقوبات الأندية وجعل الأمور أسهل أمام اللاعبين والأندية والجماهير.

شارك: