فيفا يتخذ قرارًا صارمًا بشأن مباراة كوريا الشمالية واليابان

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-24 11:00
أرشيفية - منتخب اليابان خلال مشاركته في كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلغاء مباراة الإياب في تصفيات مونديال 2026 بين كوريا الشمالية واليابان التي كان مقررًا إقامتها في 26 من الشهر الجاري، وأحال الملف إلى لجنة الانضباط لتتخذ قرارًا حول نتيجة هذه المباراة.

وأعلن الفيفا أن المباراة "لن تقام ولن تؤجل" إلى يوم لاحق نظرًا لعدم وجود ملعب بديل من جانب كوريا الشمالية وضيق الوقت، وفقًا لبيان صادر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد. واختتم البيان: "ستحال هذه المسألة ونتيجة اللقاء إلى لجنة الانضباط في الفيفا".

وكان من المنتظر إجراء مباراة كوريا الشمالية واليابان الثلاثاء المقبل في بيونغ يانغ، لكن الملف أحيل إلى الفيفا بعد أن بعث الجانب الكوري الشمالي برسالة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسالة يوضح فيها أنه سيكون من "الصعب" إقامة مباراة الإياب في بيونغ يانغ كما كان مقررًا في البداية.

وكشف رئيس الاتحاد الياباني لكرة القدم كوزو تاشيما عن هذه التفاصيل بعد الفوز الذي حققه (الساموراي) 1-0 على المنتخب الكوري الشمالي الخميس الماضي في الملعب الوطني بطوكيو.

كوريا الشمالية واليابان.. لماذا لم تقم المباراة؟

وكانت مصادر صحفية يابانية قد أرجعت السبب وراء رفض كوريا الشمالية استضافة المباراة، نتيجة مخاوف حول تفشي عدوى بكتيرية في اليابان، فيما سارعت وزارة الخارجية اليابانية بتحذير المواطنين من السفر إلى كوريا الشمالية لحضور المواجهة، مما زاد من حالة التوتر بين الدولتين.

وقالت الوزارة على حسابها على موقع "إكس" (تويتر سابقًا): "تطلب وزارة الخارجية اليابانية بشدة من عامة الناس الامتناع عن حضور المباراة المقررة بين منتخب بلادها وكوريا الشمالية في 26 مارس".

وكانت مباراة كوريا الشمالية واليابان للسيدات والمؤهلة إلى أولمبياد باريس نُقلت من العاصمة الكورية الشمالية إلى أرض محايدة في السعودية الشهر الماضي بطلب من الاتحاد الياباني إلى نظيره الآسيوي، وذلك بسبب الافتقار إلى الشفافية حيال الأمور التشغيلية وندرة الرحلات الجوية.

شارك: