"فيفا" يبث مباريات الدوري الجزائري الهاوي عبر منصته

2023-03-31 20:28
أرشيفية- صورة جماعية للاعبي اتحاد الحراش المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية الجزائري (Facebook/Usmelharrach1931)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بث موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا بلاس"، اليوم الجمعة، 3 مباريات من الجولة الـ23 من الدوري الجزائري الدرجة الثانية على المباشر، للمرة الأولى منذ إعلان رابطة كرة القدم الجزائرية بيع حقوق البث للاتحاد الدولي.

وكانت الرابطة الهاوية لكرة القدم في الجزائر قد أعلنت في وقت سابق بيع حقوق بث مباريات دوري الدرجة الثانية لموقع "فيفا بلاس" بهدف الترويج لهذه البطولة، ومقابل ذلك حرمت المؤسسات التلفزيونية المحلية من بث أو تصوير أي مقاطع من المباريات.

وبعد أسابيع عديدة من عقد الصفقة بين الرابطة و"فيفا بلاس" تم اليوم نقل جميع مباريات منطقة (وسط-غرب) على المباشر في التطبيق الرسمي للاتحاد الدولي للعبة، وهو ما مكن الجماهير الجزائرية من متابعة المباريات بتفاصيلها بعد انقطاع دام لعدة جولات.

وبالتوازي مع نقل موقع "فيفا بلاس" لمباريات الدوري الهاوي الجزائري، أعلن التلفزيون الجزائري الرسمي حصوله على حقوق بث المباريات نفسها، وتم بث مباراة وحيدة اليوم الجمعة، جمعت بين شبيبة تيارت وشباب المشرية.

3 مباريات من دوري الدرجة الثانية الجزائري بثت على موقع "فيفا بلاس"

وكان قرار الرابطة ببيع الحقوق للاتحاد الدولي قد أثار الجدل في الوسط الرياضي الجزائري، وتساءل الكثيرون حول سبب هذه الخطوة، لا سيما أن التلفزيون الرسمي الجزائري كان يعد الناقل الحصري للمباريات في الجزائر منذ سنوات طويلة.

شارك: