فيراتي: لهذا السبب تألقت إيطاليا في يورو 2020

2021-06-25 02:08
ماركو فيراتي (وسط) يثمن روح التعاون والعمل الجماعي لعناصر المنتخب الإيطالي (Getty)
Source
+ الخط -

لم يخف لاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي سعادته الكبيرة بروح التعاون والعمل الجماعي السائدة في تشكيلة بلاده المُشاركة في النسخة الـ 16 من نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".


وتأهلت إيطاليا إلى دور الـ 16 من بطولة أوروبا في صدارة المجموعة الأولى، مع تحقيقها 3 انتصارات متتالية وبعروض هجومية بدت مفاجئة ومقنعة للكثيرين.


بدوره، قال فيراتي في تصريحات صحفية، اختص بها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا": "لقد استمتعت بمشاهدة الفريق بينما لم أكن ألعب، وهذا يعني أن الجمهور الإيطالي كان مُستمتعا بنفس القدر. نحن نلعب من أجل بعضنا البعض، وجميعنا يعرف ما نحتاج إلى فعله، وبكل تأكيد، هذه ميزة لمنتخب وطني لا يعمل (أفراده) سويا لفترات طويلة".


وأضاف فيراتي: "الشيء الجيد حاليا هو أننا نرى كرة القدم بنفس الطريقة، وهذا يجعل كل شيء أسهل بالنسبة لنا".


وغاب فيراتي عن أول مباراتين لإيطاليا في بطولة أوروبا 2020، ضد كل من تركيا وسويسرا، قبل أن يشارك لمدة 90 دقيقة في المباراة الثالثة (الأخيرة) للأدزوري بمرحلة المجموعات، أمام ويلز، حيث قدم مردودا مميزا وصنع هدف المواجهة الوحيد، والذي حمل توقيع ماتيو بيسينا، متوسط ميدان أتالانتا.


وتضرب إيطاليا موعدا مُنتظرا مع النمسا ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لكأس أوروبا، وذلك في مباراة مُحدد إقامتها مساء السبت القادم، الموافق 26 يونيو/ حزيران الجاري، على أرضية ملعب "ويمبلي" الواقع بالعاصمة الإنجليزية لندن، ووفقا لفيراتي، فإن المضي قدما في المنافسات سيجلب ضغوطات أكبر على عاتق التشكيلة الشابة للمدرب الوطني روبرتو مانشيني.


وأوضح فيراتي حديثه: "كلما تقدمنا للأمام، زاد الضغط، لكننا في حاجة إلى الحماس المناسب لمواصلة اللعب؛ لأن ذلك يمثل الطريق الوحيد لتحقيق شيء ما استثنائي. إذا لم يكن لديك أهداف مُحددة، يصبح من الصعب عليك أن تحققها".


وتابع نجم باريس سان جيرمان الفرنسي: "في بعض الأحيان، التفاصيل الصغيرة يمكنها أن تصنع الفارق في هذه المباريات، ويجب علينا أن نحاول تقديم أقصى ما لدينا والتفكير بصورة جيدة، ومن ثم سنرى ما سيحدث".


وتطرق فيراتي للحديث عن زميله في الوسط مانويل لوكاتيلي، والذي عوض غيابه عن أول مباراتين، ليُقدم مستويات أثارت الانتباه والإعجاب، مع تتويجه بجائزة "رجل المباراة" في انتصار إيطاليا (3-0) على سويسرا بالجولة الثانية من دور المجموعات: "امتلاك خيارات كثيرة يُعد ميزة للجميع بكل تأكيد، ولذلك، أنا سعيد للغاية بالمردود الجيد جدا للوكاتيلي".


وأتم فيراتي حديثه: "نحن فريق يستمتع بكرة القدم. نحن نثبت ذلك على أرضية الميدان، ويمكن أن نقول كلمتنا".


وتُوجت إيطاليا بكأس الأمم الأوروبية مرةً واحدة فقط (1968)، ويظهر الفريق في حاجة إلى الاستمرار في تقديم العروض المذهلة لتأمين طريقه صوب المباراة النهائية للبطولة، والمُقرر لها يوم 11 يوليو/ تموز المقبل بالعاصمة الإنجليزية لندن.


ويلتقي المتأهل من مباراة إيطاليا والنمسا مع المترشح عن صدام بلجيكا (المُصنفة الأولى عالميا) والبرتغال (بطلة أوروبا) في الدور ربع النهائي، مع إمكانية كبيرة لملاقاة أحد منتخبات فرنسا (بطلة العالم)، كرواتيا (وصيفة بطلة العالم) وإسبانيا (أكثر المنتخبات تتويجا باللقب) من أجل مقعد في النهائي.

شارك: