فيديو | مبابي يُظهر دوره القيادي في منتخب فرنسا

2023-03-25 21:46
كيليان مبابي من مباراة فرنسا وهولندا بتصفيات يورو 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قاد النجم كيليان مبابي منتخب بلاده فرنسا لتحقيق فوز كبير على هولندا بنتيجة 4-0 على ملعب "استاد دوفرانس" سهرة الجمعة، في مستهل تصفيات كأس أمم أوروبا ألمانيا 2024.

ودخل مبابي المواجهة وهو يحمل شارة القيادة للمرة الأولى في مشواره مع "الديوك"، بعدما اختاره المدرب ديدييه ديشامب ليكون خليفة للحارس هوغو لوريس، الذي اعتزل اللعب دوليا عقب مونديال قطر.

وظهر مبابي ما بين شوطي المواجهة، في مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للمنتخب الفرنسي على "تويتر"، وهو يخاطب زملاءه ويلقي عليهم خطابا حماسيا على الرغم من إنهاء الشوط الأول متفوقين بثلاثية نظيفة، بقوله: "أبليتم حسنا يا رفاق.. هكذا يجب أن نبدأ المباريات.. لا نتركهم يتنفسون، لا يزال شوط ثانٍ.. نفس الشيء لن نترك شيئًا".

ونجح نجم باريس سان جيرمان في تسجيل هدفين جميلين في مرمى المنتخب الهولندي؛ الأول كان في الدقيقة (21) بتسديدة محكمة عقب انفراده بالحارس الهولندي، والثاني جاء في الدقيقة (88) بتسديدة أخرى ختم بها مجهودًا فرديًا مميزًا.

وكان قرار تعيين مبابي قائدا للزرق قد أثار بعض الجدل، لاسيما في ظل وجود بعض الأسماء ذات الخبرة الطويلة في التشكيلة، على غرار مهاجم أتلتيكو مدريد أنطوان غريزمان وقلب هجوم ميلان أوليفييه جيرو، لكن الأول خرج بتصريح وسرعان ما أكد تقبله لقرار مدربه.

جدير بالذكر أن صاحب الـ24 عامًا نجح في الوصول إلى 38 هدفًا دوليا بثنائيته أمام الطواحين سجلها في 67 مباراة، متجاوزا بذلك مواطنه كريم بنزيما، الذي أعلن اعتزاله الدولي في وقت قريب، ومحتلا المركز الخامس في جدول ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا، الذي يتصدره جيرو برصيد 53 هدفًا.

شارك: