فيديو.. سبورتينغ لشبونة بطلا للبرتغال بعد غياب 19 عاما

2021-06-08 09:01
سبورتينغ لشبونة يفوز على بوافيشتا ويتُوج بالدوري البرتغالي للمرة الـ 19 في تاريخه (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تُوج سبورتينغ لشبونة بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم للمرة الـ 19 في تاريخه والأولى بعد غياب 19 عاما، إثر فوزه الصعب والثمين على ضيفه بوافيشتا، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم الثلاثاء (11 مايو/أيار)، ضمن الجولة الـ 32 من المسابقة.


ويدين "الأسود" بالفضل في اقتناص هدف التتويج باللقب لمهاجمه الشاب جواو باولو دياش "باولينيو" الذي سجل الهدف الوحيد في المباراة التي احتضنها ملعب "جوزيه ألفالادي".


وبهذا الفوز يتوج سبورتينغ رسميا بلقب الدوري بعد انتظار دام 19 عاما وتحديدا منذ موسم 2001-02، وهي المرة الـ 19 في تاريخه، ليأتي في المرتبة الثالثة في قائمة المتوجين باللقب خلف غريميه بنفيكا، المحلق في الصدارة بـ 37 لقبا، ثم بورتو (29 لقبا).


ويعد هذ هو ثاني ألقاب الفريق العاصمي للموسم الجاري بعد فوزه بلقب كأس الرابطة في يناير/ كانون الثاني الماضي على حساب سبورتينغ براغا بهدف نظيف.


ورفع سبورتينغ لشبونة رصيده في الصدارة إلى 82 نقطة، ليبتعد بفارق 8 نقاط عن ملاحقه بورتو الذي اكتسح فارينسي (5-1) الإثنين 10 مايو/ أيار، مع تبقي جولتين فقط على النهاية.


بينما ظل رصيد بوافيشتا عند 30 نقطة في المركز الـ 16 المؤهل إلى تصفيات البقاء، ليبقى مهددا بدخول دوامة الهبوط خلال الجولتين المتبقيتين.

شارك: