فيديو.. ركلات الترجيح تمنح الأهلي برونزية كأس العالم للأندية

2021-06-08 09:01
الأهلي يفوز على بالميراس ويظفر بالمركز الثالث في مونديال الأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُوج الأهلي المصري بالميدالية البرونزية بمنافسات كأس العالم للأندية "قطر 2020"، مع فوزه بركلات الترجيح (3-2) على بالميراس البرازيلي، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، والتي احتضنها ملعب "المدينة التعليمية" أمام أعداد محدودة من الجماهير.


وتقاسم الفريقان السيطرة وصناعة الفرص خلال شوطي اللقاء، مع أفضلية نسبية للأهلي بالحصة الأولى، حيث تمكن لاعبو "المارد الأحمر" من إظهار شخصية قوية ورغبة جمة في تحقيق الفوز.

وألغى حكم الساحة السنغالي ماغيت نداي هدفا للأهلي بالشوط الثاني؛ بداعي تسلل المهاجم الزامبي والتر بواليا، وخلال النصف ساعة الأخير، بدا بالميراس أكثر قدرة على بناء اللعب، مع زج مدربه آبيل فيريرا بعدد من خياراته الهجومية.


ولم يخض الفريقان شوطين إضافيين عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، وفق ما تنص عليه اللوائح المُنظمة للبطولة، وخلال ركلات الترجيح، استفاد الأهلي من حارسه محمد الشناوي، والذي تصدى لركلتين مع تسديد البرازيلي لويز أدريانو، مهاجم بالميراس، كرة ضلت الطريق وذهبت خارج إطار المرمى.


وأحرز لاعبو الأهلي 3 ركلات ترجيحية، وقد تناوب على تسديدها كل من قلب الدفاع المغربي بدر بانون، الظهير الأيمن محمد هاني والنيجيري جونيور أجاي، مع إضاعة عمرو السولية ومروان محسن ركلتين، ليتفوق الشياطين الحمر بفارق ركلة واحدة.


وبحصده الميدالية البرونزية، يعادل الأهلي إنجازه الأكبر في تاريخ مشاركاته بكأس العالم للأندية مع فوزه بالمركز الثالث للمرة الثانية بعد 2006، وسيتسلم الفريق ميدالياته خلال مراسم التتويج، عقب نهاية اللقاء الختامي بين بايرن ميونيخ الألماني وتيغريس أونال المكسيكي.

هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: