فيديو | إصابة قوية لغافي وأنباء عن انتهاء موسمه

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-20 01:59
غافي على الأرض متأثرًا بإصابته أمام جورجيا - تصفيات كأس أمم أوروبا 2024 (X:kwaku_majesty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكّدت وسائل إعلام أن موسم متوسط ميدان برشلونة، غافي (19 عامًا)، قد انتهى تمامًا، بعد إصابة قوية يُشتبه أنها قطع في الرباط الصليبي، تعرّض لها خلال مشاركته في فوز إسبانيا (3-1) على جورجيا، الأحد، في تصفيات كأس أمم أوروبا 2024.

وسقط غافي على الأرض بعد 20 دقيقة من انطلاقة المباراة، ممسكًا ركبته اليمنى بألم شديد، ليخرج باكيًا وسط مؤازرة الجماهير في ملعب (مونيسيبال خوسي زوريا) لحساب الجولة الأخيرة في منافسات المجموعة الأولى من التصفيات.

المنتخب الإسباني كان قد ضمن التأهل سلفًا في صدارة المجموعة، غير أن المدرب لويس ديلا فوينتي أصر على إشراك غافي رُغم تحذيرات من وسائل إعلام محسوبة على برشلونة، بأن اللاعب يعاني بالفعل من إجهاد كبير، وقد يتعرض لانتكاسة.

إصابة غافي أمام جورجيا

يعد غافي إلى جانب زميله مدافع ريال سوسيداد، روبن لو نورماند (27 عامًا)، اللاعبين الوحيدين اللذين خاضا كل المباريات مع المنتخب الإسباني في الأشهر الستّة الماضية، في حين لعبا كل المباريات أيضًا مع فريقيهما منذ انطلاقة الموسم الحالي.

وأوضحت إذاعة راديو كاتالونيا (RAC1) أن إدارة برشلونة أبدت امتعاضها من إشراك المدرب ديلا فوينتي لغافي، بالنظر إلى أن المباراة تحصيل حاصل، وكان بإمكانه تجريب لاعبين آخرين متوافرين لديه، رُغم تحذيرات وسائل الإعلام قبل المباراة.

وأوضحت يومية آس (As) الإسبانية من مصادرها، أن إصابة غافي عبارة عن قطع في الرباط الصليبي للركبة، وسيغيب عن الملاعب لمدّة تتراوح بين 6 و8 أشهر، ما يعني أن موسمه انتهى بالفعل، وقد يفقد انطلاقة الموسم الجديد.

وحسب تصريحات طبيب المنتخب الإسباني، أوسكار لويس سيلاد، في تشخيصه لإصابة غافي بشكل مبدئي، يعاني اللاعب من إصابة قوية لا تبدو مُبشّرة، بعد أن لوحظ تحرّك أربطة الركبة الأمامية من مكانها، وانكشف وجود تمزّق واضح.

المخاوف الآن لدى المنتخب الإسباني من أن غافي قد يغيب عن كأس أمم أوروبا 2024، التي تنطلق في ألمانيا الصيف المقبل، بعد أن قدّرت تقارير مدّة غياب اللاعب بـ8 أشهر، في حين يتبقى على انطلاقة البطولة 7 أشهر فقط.

شارك: