بعد فينيسيوس.. تعرف إلى إصابات ريال مدريد 2023 وموعد عودتهم

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 23:13
فريق ريال مدريد الإسباني من الموسم الحالي 2023-2024 (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انضم فينيسيوس جونيور إلى قائمة إصابات ريال مدريد المؤثّرة في الموسم الجاري (2023-2024)، بعد تعرّضه لضربة قوية في خسارة البرازيل (1-2) خارج ميدانها أمام كولومبيا، بتصفيات كأس العالم 2026، الخميس الماضي.

من المرجّح أن يغيب جونيور بين شهرين ونصف و3 أشهر، ولن يعود قبل انطلاق مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، منتصف فبراير/ شباط 2024، في وقت يعاني خلاله البلانكوس من طابور إصابات مفاجئ منذ بداية الموسم.

إصابة فينيسيوس عبارة عن التهاب في العضلة ذات الرأسين الفخذية، وهي ذاتها الإصابة التي يعاني منها دائمًا نجم باريس سان جيرمان عثمان ديمبيلي، وتسببت في غيابه عن مباريات فريقه السابق برشلونة في الأعوام القليلة الماضية.

المثير للقلق بالنسبة لجماهير ريال مدريد، أنها الإصابة الثانية في ظرف شهرين التي يتعرّض لها فينيسيوس جونيور في العضلة ذات الرأسين الفخذية، ما قد يهدد بتفاقم إصابة اللاعب -صاحب 25 مباراة دولية- إذا تسرّع في العودة إلى الميدان.

كامافينغا وتشواميني على قائمة إصابات ريال مدريد

فترة التوقف الدولي الحالية شهدت أيضًا إصابةً قد تمزّق خط وسط ريال مدريد، بتعرّض إدواردو كامافينغا لضربة في الركبة، خلال التدريبات الجماعية مع المنتخب الفرنسي الأسبوع الماضي، حيث عاد إلى عيادات البلانكوس للخضوع للفحوصات الطبية.

وحسب وسائل إعلام مقرّبة من دوائر الملكي، سيغيب كامافينغا لمدّة 3 أشهر، وسيعود بالتقريب مع عودة فينيسيوس جونيور.

في حين سيغيب الفرنسي الآخر في خط الوسط، أورليان تشواميني إلى نهاية العام الحالي على أقل تقدير، بسبب إصابة قوية في الكاحل، وقد شوهد يعرج بعد نهاية كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وكُشف لاحقًا أنه لعب مصابًا. 

أمّا هدّاف الفريق جود بيلينغهام، فقد انضم إلى معسكر منتخب إنجلترا، الأسبوع الماضي، رُغم إصابته بخلع في الكتف، قبل أن يقرر المدرب غاريث ساوثغيت إخراجه من القائمة، ومنحه الإذن للعودة إلى العاصمة مدريد لاستكمال برنامجه العلاجي.

نهاية موسم كورتوا وميليتاو واستمرار مشكلة غولر

اثنان من لاعبي ريال مدريد تأكد انتهاء موسميهما، للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة، وهما حارس المرمى البلجيكي المخضرم تيبو كورتوا، وقلب الدفاع البرازيلي إيدير ميليتاو، ومن غير المحتمل أن يعودا هذا الموسم.

أما الجناح الدولي التركي الواعد أردا غولر، المنضم للتو من فنربخشة، فقد تفاقمت إصابته في غضروف الركبة، وازدادت سوءًا يومًا بعد يوم، حتّى بعد خضوعه لعملية جراحية في أكتوبر الماضي، لدرجة أنه لم يظهر في أي مباراة رسمية إلى الآن.

بالنسبة إلى حارس المرمى الإسباني كيبا أريزابالاغا، المنضم على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، فقد تعرّض لإصابة في العضلة المقربة في الفخذ الأيمن، ويغيب عن الفريق منذ 10 أيام، ويتوقّع أن يعود في نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

في حين عاد متوسط الميدان الإسباني داني سيبايوس إلى التدريبات الجماعية، بعد غيابه عن المشاركة في الشهرين الماضيين.

شارك: