فيدرير: مونديال قطر 2022 سيكون حدثا رائعا وجميلا

2021-06-08 09:01
النجم السويسري روجر فيدرير يتوقع إقامة مونديال مبهر في قطر (Getty)
Source
المصدر
QNA
+ الخط -

يعتقد النجم السويسري روجر فيدرير أن قطر ستنظم بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022 بشكل رائع وكبير، مشيرا إلى أن الأجواء في الدوحة تعجبه كثيراً.

جاء ذلك في تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية "قنا" على هامش مشاركته في بطولة قطر المفتوحة للتنس؛ حيث قال فيدرير عن كأس العالم: "أعتقد أنه سيكون حدثا رياضيا رائعا وكبيرا".

وأضاف: "أتذكر جيدا يوم الإعلان الرسمي عن استضافة قطر للبطولة، الجميع لم يصدق ذلك، ولكن قطر كانت على قدر المسؤولية والاستضافة، وهذا ما شاهدته من البنية التحتية والملاعب الرياضية".

وعن الدوحة قال النجم السويسري: "البلد تغير كثيرا، وأصبح أكثر جمالا مقارنة بآخر زيارة لي، وتعجبني الأجواء هنا كثيرا في قطر".

ويستهل فيدرير المنافسة في بطولة قطر المفتوحة غدا الأربعاء مع انطلاق الدور الثاني، بعد أن أعفته اللجنة المنظمة للبطولة من خوض منافسات الدور الرئيسي.

وسيلتقي فيدرير المصنف الأول سابقا على العالم والسادس حاليا مع البريطاني دانيال إيفانز المصنف 28 عالميا والذي تأهل إلى الدور الثاني، بعد فوزه على الفرنسي جيرمي شاردي بمجموعتين لواحدة بواقع 6/ 4 و 1/ 6 و 6/ 2.

وصُنف فيدرير ثانيا في بطولة قطر هذا العام، بعد النمساوي دومينيك تيم المصنف الرابع عالميا، وجاء الروسي أندريه روبليف حامل لقب النسخة الماضية من بطولة قطر في التصنيف الثالث، والكندي دينيس شابوبالوف رابعا.

وأقر فيدرير بأن عودة لاعب بعمر 40 عاما إلى المنافسات بعد جراحة قد لا يكون أمرًا اعتياديًا. ورأى أنه على الرغم من أن "التوقعات ضئيلة جدًا" حيال فوزه في الدوحة، فإنه يأمل أن يفاجئ نفسه، على حد تعبيره.

وخضع النجم السويسري العائد إلى المنافسات بعد غياب أكثر من عام لجراحتين في الركبة، ولم يلعب فيدرير (المتوج بـ20 لقبًا في البطولات الكبرى و103 ألقاب في مسيرته الاحترافية) أي مباراة منذ خسارته في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام، أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في يناير/ كانون الثاني 2020.

وحرص فيدرير على متابعة المواجهة التي جمعت البريطاني إيفانز مع الفرنسي شاردي من الملعب؛ للتعرف إلى منافسه قبل مواجهة الأربعاء.

شارك: