فيتوريا: واثق من تأهل منتخب مصر ونتلقى الأهداف لهذا السبب

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-21 16:48
مدرب منتخب مصر روي فيتوريا مع لاعبه محمد صلاح خلال المؤتمر التقديمي لمباراة كاب فيردي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرتغالي روى فيتوريا، مدرب منتخب مصر الأول، أن مباراة كاب فيردي "الرأس الأخضر" غدًا الإثنين في الجولة الثالثة من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم أفريقيا "ستكون صعبة"، رغم إظهاره الثقة في قدرة "الفراعنة" على تحقيق الفوز، والتأهل إلى ثمن نهائي البطولة.

وقال فيتوريا، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "أحيي منتخب كاب فيردي على عملهم، لديهم ثقة كبيرة ومختلفة، ولكننا سنلعب من أجل تحقيق الفوز. نمتلك لاعبين كبارًا يؤدون ما عليهم، وسنفوز في المباراة المقبلة".

وتعثر منتخب مصر بالتعادل (2-2) مع موزمبيق وغانا، في أول جولتين من منافسات المجموعة الثانية بنهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار. في المقابل، فازت كاب فيردي على غانا (2-1) بالجولة الأولى، قبل أن تحقق انتصارًا كبيرًا (3-0) على موزمبيق بالجولة الثانية.

ويتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، وقد ضمن الفريق تأهله بالفعل إلى الأدوار الإقصائية. أما منتخب مصر، فيحتل المركز الثاني برصيد نقطتين، مُتقدمًا بنقطة واحدة على غانا الثالثة وموزمبيق الرابعة.

ويحتاج منتخب مصر إلى الفوز على كاب فيردي، لضمان تأهله إلى ثمن النهائي، علمًا أن قواعد البطولة تنص على تأهل صاحبَي المركزين الأول والثاني في الترتيب النهائي لكل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الستة، إلى الأدوار الإقصائية.

فيتوريا يحلل مشكلة منتخب مصر

وتطرق فيتوريا للحديث عن تعادل منتخب مصر بأول جولتين، ليصبح في وضع صعب قبل الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة؛ حيث قال: "وصلنا لمرمى المنافس أكثر من مرة في المباراتين الماضيتين.. نلعب بشكل جماعي، ونتلقى الأهداف بسبب الأخطاء، التي نعمل على علاجها بالفعل".

وأضاف المدرب البرتغالي: "نقوم بالتدرب والعمل علي حل المشكلات.. الجميع يؤدي مهامه، ونحن نعمل لتحقيق الفوز وتحسين الأداء أمام كاب فيردي. منتخب مصر فريق كبير، ولديه لاعبون كبار، لكنّ هناك ضغطًا كبيرًا".

واختتم فيتوريا حديثه قائلًا: "أثق في قدرة الفريق على تحقيق الفوز في ذلك التحدي الكبير".

ومن المُقرر أن تُقام مباراة مصر وكاب فيردي على أرضية ملعب "فيليكس هوفويت بواني" بمدينة أبيدجان الإيفوارية. وستنطلق المواجهة في تمام الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت القاهرة (الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المُكرمة والدوحة).

شارك: