فوز كبير لروما في الدوري الأوروبي.. وهدف تاريخي لخواكين

2022-09-16 01:22
احتفال لاعبي روما الإيطالي بالفوز علي هلسنكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فاز روما الإيطالي على ضيفه هلسنكي الفنلندي بنتيجة 3-0، اليوم الخميس، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة الدوري الأوروبي التي شهدت أيضاً فوز ريال بيتيس الإسباني على لودوغوريتس رازغراد البلغاري 3-2.

وسجّل الأرجنتيني باولو ديبالا الهدف الأول للذئاب في الدقيقة (47) من أول فرصة أتيحت له بعد مشاركته بديلاً مع بداية الشوط الثاني من المباراة إثر تمريرة من زميله لورينزو بيليغريني الذي أضاف الهدف الثاني بعدها بدقيقتين، وكان الهدف الثالث من نصيب أندريا بيلوتي في الدقيقة (68). وشهدت المباراة طرد لاعب هلسنكي ميرو تينوه في الدقيقة 18 من عمر المباراة.

وفي المباراة الثانية، تناوب البرازيلي لويس إنريكي في الدقيقة (25)، والمخضرم خواكين في الدقيقة (39)، وسيرجيو كاناليس في الدقيقة (59)، على تسجيل أهداف بيتيس، فيما سجّل للضيوف كيريل دوسبودوف في الدقيقة (45+1) والبرازيلي ريك في الدقيقة (74).

بهدفه في مرمي لودوغوريتس البلغاري، أصبح خواكين أكبر لاعب يسجل في تاريخ المسابقة بعمر 41 عاماً و56 يوماً.

وتصدّر بيتيس المجموعة بست نقاط، فيما رفع روما الذي سقط في الجولة الأولى أمام لودوغوريتس 1-2 رصيده إلى 3 نقاط خلف الفريق البلغاري بفارق المواجهات المباشرة، وظل هلسنكي أخيراً بلا نقاط.

فنربخشة يخطف التعادل في اللحظة الأخيرة

وضمن منافسات المجموعة الثانية، تعادل رين الفرنسي مع ضيفه فنربخشة التركي 2-2. وسجّل للأول مارتين تيرييه في الدقيقة (52) والكرواتي لوفرو مادجر في الدقيقة (54)، وللثاني عرفان قهواجي في الدقيقة (60) والإكوادوري إنير فالينسا في الدقيقة (90+2 من ركلة جزاءٍ). وشهدت المباراة طرد المالي هماري تراوري من رين في الدقيقة (83).

وسقط دينامو كييف الأوكراني، أمام ضيفه أيك لارناكا القبرصي بهدف للمجري آدم غيوركسو في الدقيقة (8). ورفع رين وفنربخشة رصيدهما إلى 4 نقاط لكل منهما، وأصبح أيك لارناكا ثالثاً بثلاث نقاط، ودينامو في المركز الأخير من دون نقاط.

سقوط زيوريخ أمام بودو غليمت النرويجي

وحقق بودو غليمت النرويجي الفوز 2-1 على ضيفه زيوريخ السويسري، وجاءت أهداف الأول عن طريق النرويجي أولي سيلنايس (خطأً في مرماه في الدقيقة 54)، وهوغو فيتليسين في الدقيقة (58)، فيما سجّل البديل الكوسوفي دونيس أفدياي هدف زيوريخ في الدقيقة (81).

وتصدّر الفريق النرويجي المجموعة الأولى مؤقتاً برصيد 4 نقاط، بعد تأجيل مباراة أرسنال الإنجليزي وآيندهوفن الهولندي، وظل زيوريخ بلا نقاط.

وفي المجموعة الرابعة، فاز سانت جيلواز البلجيكي على ضيفه مالمو السويدي بصعوبة 3-2، وسبورتينغ براغا البرتغالي على يونيون برلين 1-0.

وتصدّر براغا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الأهداف عن سانت جيلواز وخلفهما يونيون برلين ومالمو بدون رصيد.

شارك: