فوز الرجاء باللقب.. "بالون أوكسجين" استعدادا للزمالك

2021-06-08 09:01
الرجاء البيضاوي المغربي (Getty)
Source
+ الخط -

أضاف الرجاء البيضاوي إلى خزانته لقبه الثاني عشر بعد فوز مثير في كلاسيكو الكرة المغربية على نادي الجيش الملكي بهدفين لواحد في المرحلة الأخيرة من الدوري المغربي لكرة القدم. ويأتي الفوز باللقب بمثابة "بالون الأوكسجين" للرجاء البيضاوي الذي يتأهب للقاء الزمالك المصري في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وكالعادة انحصرت منافسة الدوري المغربي بين الغريمين التقليديين الرجاء والوداد البيضاوي حتى اللحظة الأخيرة والتي شهدت تتويج الرجاء بـ 60 نقطة، على الرغم من فوز الوداد على الفتح الرباطي في الجولة الأخيرة أيضا.

وبلغة الأرقام تفوق الرجاء على منافسه الوداد محققا الفوز في 17 مباراة من أصل ثلاثين مباراة في الدوري، كما تعادل في 9 ولم ينهزم إلا في أربع، وأحرز هجومه 43 هدفا وقبل دفاعه 23 هدفا

ويدين الرجاء بفوزه للاعبه عبد الإله الحفيضي الذي أحرز هدفي فريقه في الدقيقتين 62 و 88 وكان هذا الهدف قاتلا لأنه يساوي لقب بطولة الدوري.

وعقب انتهاء المباراة اختار لاعبو الرجاء مكافأة أنصارهم بعد التتويج بدرع الدوري المغربي، بطريقتهم الخاصة من خلال صعودهم للمدرجات الشمالية لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، أو ما يعرف بـ "المكانة".

وقال يوسف السفري مساعد مدرب فريق الرجاء: "لقب مستحق بعد عمل كبير عرف مشاركة الجهاز الفني واللاعبين والجمهور، أشكر كل من ساهم في هذا اللقب من قريب أو بعيد. كما أشكر أيضا كل من حاول عرقلة سير الفريق، لأن ذلك زاد من قوة الرجاء البيضاوي وعزيمته وإصراره ليكمل المشوار ويفوز باللقب، والآن لا نفكر إلا في لقاء الزمالك وهذه المباراة ستكون جسرا لنا للمباراة النهائية".

اعتقالات في صفوف أنصار الرجاء

من جهة أخرى قامت سلطات مدينة الدار البيضاء باعتقال عدد من جماهير الرجاء الذين احتشدوا أمام مقر إقامة الفريق، وحاولوا لقاء اللاعبين قبل ذهابهم لملعب محمد الخامس لخوض مباراة الكلاسيكو أمام الجيش الملكي، ضمن مواجهات الدوري الاحترافي المغربي.

وقام رجال الأمن بمنع أنصار الرجاء من التجمهر، ليضطروا لاحقا لإيقاف عدد منهم واعتقالهم بسبب خرقهم للبرتوكول المعمول به في مباريات الدوري هذا الموسم، منذ بداية جائحة كورونا بمنع حضور الجمهور في مباريات المسابقة أو الاحتكاك باللاعبين.

شارك: