فودين يقود مانشستر سيتي لتخطي برينتفورد و"خنق" ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-06 02:10
احتفال نجم مانشستر سيتي فيل فودين بثلاثيته في مرمى برينتفورد (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

وقّع المتألق فيل فودين نجم مانشستر سيتي على ثلاثية "هاتريك" ليقود فريقه للضغط على المتصدر ليفربول، وذلك عقب الفوز على المُضيف برينتفورد بنتيجة (3-1) اليوم الإثنين لحساب ختام منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفي معقل "غتيش كوميونيتي ستاديوم"، فرض فودين نفسه نجمًا لـفريق "المواطنين" في المباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق (45+3) و(53) و(70)، ردًا على افتتاح صاحب الأرض للتسجيل عبر الفرنسي نيل موباي في الدقيقة (21).

وتقدم مانشستر سيتي للمركز الثاني بعدما رفع رصيده إلى 49 نقطة متساويًا مع أرسنال الفائز على ليفربول المتصدر 3-1 الأحد في قمة مباريات هذه الجولة، ليضيّق بطل إنجلترا الخناق على الـ"ريدز" حيث بات الفارق بينهما نقطتين فقط.

فودين يخطف الأنظار في ليلة مظفّرة

وحقق مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة، انتصاره الخامس تواليًا في الـ"بريميرليغ" والتاسع في مختلف المسابقات، كما حافظ على سجله خاليًا من الخسارة للمباراة السابعة تواليًا في الدوري (6 انتصارات مقابل تعادل)، وتحديدًا منذ سقوطه أمام أستون فيلا 0-1 في المرحلة 15.

واستعاد مانشستر سيتي جهود مهاجمه النرويجي إيرلينغ هالاند في التشكيلة الأساسية بعد أسابيع عدة من الغياب بسبب الإصابة، لكن من دون أن يشكّل خطورة كبيرة ليلعب إلى جانب الأرجنتيني جوليان ألفاريز.

شاهد.. ملخص مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد 3-1

كما زجّ مدرب مانشستر سيتي الإسباني بيب غوارديولا بالثنائي، البرتغالي روبن دياز، وكايل ووكر بدلاً من ريكو لويس وجون ستونز في الدفاع، والبرتغالي برونو سيلفا بدلاً من البلجيكي جيريمي دوكو على الجهة اليمنى.

وفرض الحارس الهولندي مارك فليكين نفسه نجمًا للشوط الأول بتصديه لتسع تسديدات لسيتي، في حين كان خلف هدف الافتتاح لفريقه بعدما أرسل كرة طويلة مرت عن الهولندي ناثان أكي لتصل إلى الفرنسي موباي الذي توغل وسدد بقدمه اليمنى في مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون (21).

وأدرك مانشستر سيتي التعادل قبل الدخول إلى غرفة تبديل الملابس، بعد عرضية من البلجيكي كيفين دي بروين داخل المنطقة اعترضها المدافع الجامايكي إيثان بينوك برأسه لتجد فودين الذي روضها بصدره وسددها بقدمه اليسرى في المرمى (45+5)، ليعود ويمنح السماوي التقدم مع بداية الشوط الثاني إثر عرضية ساحرة من دي بروين حولها رأسية لتهز الشباك في الدقيقة (53).

وتابع فودين استعراضه التهديفي فأكمل ثلاثيته بعد لعبة مشتركة بين الإسباني رودري وهالاند، ليمرر الأخير إلى الإنجليزي الدولي الذي اخترق الدفاع وسدّد في المرمى عند خروج الحارس في الدقيقة (70).

وكان برينتفورد يحتاج حصد النقاط، إذ لم يفز سوى مرة واحدة في مبارياته السبعة الأخيرة في الدوري (أمام نوتنغهام 3-2)، لكي يتفادى الانزلاق إلى مراكز الهبوط، إذ تجمد رصيده عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: