فليك يستبعد غوريتسكا وفيرنر من قائمة منتخب ألمانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-31 15:51
مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم هانس فليك (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استبعد مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، هانس فليك، لاعب وسط بايرن ميونيخ ليون غوريتسكا، ولاعب لايبزيغ المهاجم تيمو فرينر، من التشكيلة المدعوة لمواجهة اليابان ثم فرنسا وديًا في 9 و12 سبتمبر/ أيلول المقبل تواليًا.

وقال فليك: "يتعين على كل لاعب وضع الأنانية جانبًا، من يعطي الحيوية للمانشافت؟ نراقب ذلك في التفاصيل. النجم هو المنتخب وليس العناصر الفردية".

بيد أن فليك احتفظ بخدمات لاعب الوسط المهاجم للنادي البافاري جمال موسيالا، رغم إصابته بتمزق عضلي قبل 10 أيام ولم يعد للتمارين الجماعية مع فريقه حتى الآن.

ويستعد المنتخب الألماني لكأس أوروبا التي يستضيفها صيف عام 2024 وتأهل إليها بصفته البلد المنظم وبالتالي يكتفي بخوض المباريات الودية.

وما يزال غياب حارس بايرن ميونخ، مانويل نوير، مستمرًا لعدم تعافيه تمامًا من كسر مزدوج في ساقه تعرض له خلال رحلة تزلج في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

في المقابل، استدعى فليك للمرة الأولى لاعب وسط برايتون الإنجليزي باسكال غروس (32 عامًا) إلى تشكيلة المنتخب.

ويعيش المنتخب الألماني أزمة حقيقية بعد فشله في تخطي دور المجموعات في مونديال قطر أواخر عام 2022، كما أن نتائج المباريات الودية في آذار/مارس وحزيران/يونيو لم تكن جيدة؛ حيث حقق فوزًا وحيدًا كان على البيرو المتواضعة 1-0، وتعادل مع أوكرانيا 3-3 وخسر أمام بلجيكا 2-3 وبولندا -0-1 وكولومبيا 0-2.

قائمة منتخب ألمانيا:

حراسة المرمى: مارك-أندريه تير شتيغن (برشلونة الإسباني)، أوليفر باومان (هوفنهايم) كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت)

خط الدفاع: روبن غوسنس (يونيون برلين)، بنجامين هنريخس (لايبزيغ)، نيكو شلوتربيك وماريوس فولف وإيمري دجان وفيليكس نميتشا (بوروسيا دورتموند)، ماليك ثياو (ميلان الايطالي)، جوشوا كيميش (بايرن ميونخ)، أنتونيو روديغر (ريال مدريد الإسباني) وجوناثان تاه (باير ليفركوزن)

خط الوسط: يوليان براندت (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروغ (فيردر بريمن)، وجمال موسيالا ولوروا ساني وسيرج غنابري (بايرن ميونخ)، إيلكاي غوندوغان (برشلونة). 

خط الهجوم: كاي هافيرتس (أرسنال الإنجليزي)، يوناس هوفمان وفلوريان فيريتس (باير ليفركوزن)، كيفن شاده (برنتفورد الإنجليزي)، وباسكال غروس (برايتون الإنجليزي).

شارك: