فلاديمير بيتكوفيتش يتفوق على حاليلوزيتش وبلماضي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 14:25
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استهل المنتخب الجزائري مشواره تحت إشراف المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش بتحقيق فوز مثير جدًّا على حساب منتخب بوليفيا بنتيجة (3-2)، سهرة الجمعة، في إطار مباريات الدورة الدولية الودية التي تحتضنها الجزائر هذه الأيام بمشاركة منتخبي جنوب أفريقيا وأندورا أيضًا.

وبالرغم من الصعوبات الكبيرة التي وجدها محاربو الصحراء أمام منافسهم البوليفي الذي صمد حتى آخر الثواني، إلا أن رفقاء القائد عيسى ماندي تمكنوا في النهاية من إسعاد الجماهير التي حضرت إلى مدرجات ملعب "نيلسون مانديلا" بضاحية براقي، وحققوا أول انتصار تحت قيادة المدرب الجديد بيتكوفيتش.

بلماضي وحاليلوزيتش لم يفوزا في أول مباراة مع "الخضر"

وتنتظر الجماهير الجزائرية من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش أن يقود "الخضر" لتقديم مستويات عالية وتحقيق نتائج مميزة، ويذكرها بأفضل الأوقات التي كانت تحت إشراف المدربين جمال بلماضي والبوسني وحيد حاليلوزيتش، واللذين تشير الأرقام بأن بداية السويسري مع "المحاربين" أفضل من التي حققها الثنائي سابقًا.

وكان المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش الذي درب منتخب الجزائر بين عامي 2011 و2014، قد تعادل في مباراته الأولى أمام تانزانيا بهدف لمثله في شهر سبتمبر 2011، وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا، ليحقق بعدها مشوارًا مميزًا مع "الخضر" الذين قادهم للدور الثاني في كأس العالم 2014.

وكانت بداية المدرب جمال بلماضي مع محاربي الصحراء مشابهة كثيرًا لبداية حاليلوزيتش، حيث تعادل في مباراته الأولى في ميدان منتخب غامبيا بهدف لمثله، في شهر سبتمبر/ أيلول 2018، وذلك في إطار تصفيات كأس أمم أفريقيا، ليقود بعدها المحاربين لتحقيق نتائج كبيرة، ويتمكن من التتويج بكأس أمم أفريقيا 2019، ومن ثم سلسلة لا هزيمة تاريخية وصلت إلى 35 مباراة متتالية.

فلاديمير بيتكوفيتش على طريقة المدرب التاريخي رابح سعدان

ويعد المدرب رابح سعدان واحدًا من أكثر المدربين إشرافًا على "الخضر"، ومن أكثر المساهمين في الكثير من نجاحاته، وآخرها بداية مشروع إعادة الجزائر إلى الواجهة، والذي بدأه في سنة 2007 بتحقيق الفوز وديًّا على حساب مالي بنتيجة 3–2، ليقود بعدها الجزائر للتأهل إلى كأس العالم 2010، والوصول إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا في نفس العام.

وهو الأمر الذي يتمنى الجمهور الجزائري من المدرب فلاديمير بيتكوفيتش تحقيقه في الفترة القادمة، خصوصًا مع بدايته المشابهة لرابح سعدان، وفوزه في أول مواجهة ضد بوليفيا بثلاثية مقابل هدفين أيضًا.

شارك: