فعاليات متنوعة حول ملعب لوسيل في نهائي كأس آسيا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-10 19:06
ملعب لوسيل المونديالي يحتضن نهائي كأس آسيا 2024 (X/QNA_Sports)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد ملعب لوسيل المونديالي الذي سيستضيف نهائي كأس آسيا 2024 بين المنتخبين القطري والأردني تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة، وذلك بحضور الجماهير والعائلات وحتى الأطفال الصغار.

ويُقام نهائي كأس آسيا على الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة بين منتخبي "العنابي" والأردن، وذلك في مباراة عربية على أرض عربية ستجمع بين المنتخبين الشقيقين.

ويطمح منتخب قطر لتحقيق الانتصار في نهائي كأس آسيا 2024، والتتويج بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، بينما سيسعى منتخب "النشامى" لإحراز لقبه الأول في المسابقة ودخول التاريخ من أوسع أبوابه.

فعاليات متنوعة حول محيط ملعب لوسيل

وأقيمت فعاليات متنوعة حول ملعب لوسيل من خلال استعراض الموروث الثقافي والاجتماعي للبلدين المشاركين في النهائي الآسيوي، بالإضافة إلى إقامة مجموع من النشاطات الترفيهية للمشجعين.

وشهد محيط الملعب تنظيم فعاليات تراثية، تجلى فيها الموروث الثقافي لدولة قطر عن طريق وضع الخيمة القطرية الأصيلة حول محيط الملعب وسط حضور مكثف للجماهير والعائلات والأطفال الذين ظهروا بالزي التقليدي القطري.

وبدورها، سجلت الدبكة الأردنية الشهيرة حضورها حول ملعب لوسيل، حيث أمتعت فرقة فنية أردنية الجماهير الحاضرة بالقرب من محيط الملعب برقصة "الدبكة" والأغاني الأردنية والتراث الفني للبلد.

وعرف مسرح نهائي كأس آسيا تنظيم فعاليات ترفيهية، كان الغرض منها توفير ظروف جيدة ومريحة للمشجعين قبل استمتاعهم بمشاهدة المباراة النهائية من المدرجات التي يتسع عدد مقاعدها 88 ألف متفرج تقريبًا.

وبدأ التوافد الجماهيري لمشجعي المنتخبين على ملعب لوسيل قبل ساعتين تقريبًا من انطلاق نهائي كأس آسيا 2024، حيث تجمعت جماهير "العنابي" و"النشامى" مع بعضها البعض وسط روح رياضية كبيرة، تعكس العلاقة الطيبة والرائعة الموجودة بين شعبي البلدين.

يذكر أن النهائي بين منتخبي قطر والأردن سيكون أول لقاء يجمع بينهما في البطولة الآسيوية، وذلك بعد أن اكتفيا بمواجهة بعضهما بعضًا من قبل في مسابقات رسمية أخرى أو المباريات الودية.

والمؤكد في نهائي بطولة كأس آسيا 2024 على ملعب لوسيل المونديالي، أن اللقب سيكون عربيًا سواء توج به المنتخب القطري للمرة الثانية على التوالي، أو فاز به المنتخب الأردني لأول مرة في تاريخه الكروي.

شارك: