فرنسيان يصلان الأردن بالدراجة في رحلتهما لحضور كأس العالم

2022-10-19 22:44
الفرنسيان مهدي بلميسا وغابرييل مارتن يقتربان من الوصول إلى قطر (instagram/mehdibalamissa)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

يواصل الفرنسيان، مهدي بالميسا وغابرييل مارتن رحلتهما نحو دولة قطر على دراجتيهما الهوائية والتي انطلقت شهر أغسطس/آب الماضي من قلب العاصمة الفرنسية باريس، في رحلة برية فريدة من نوعها لحضور كأس العالم 2022 بقطر وتشجيع المنتخب الفرنسي.

ووصل الثنائي الفرنسي إلى الأردن، حيث توقفا لزيارة موقع البتراء الأثري، وهما في طريقهما إلى قطر، ولم يتبق لهما الكثير على بلوغ هدفهما وذلك قبل 32 يومًا من انطلاق نهائيات مونديال قطر 2022، حيث يقطعان مسافة 120 كيلومترًا في اليوم وسيمران على السعودية قبل دخول الأراضي القطرية.

وغادر بالميسا، وهو مخرج أفلام وثائقية، ومارتن، منتج تلفزيوني، ملعب فرنسا في 20 أغسطس/ آب الماضي وقطعا مسافة بلغت نحو 5 آلاف كيلومتر حتى الآن على دراجتيهما.

وتوصل الثنائي إلى تلك الفكرة عندما توجها بالدراجة إلى إيطاليا لحضور مباراة في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، ويأملان الآن في إكمال رحلتهما الطويلة قبل انطلاق أولى مباريات فرنسا في البطولة حيث سيواجه منتخب أستراليا في 22 نوفمبر/تشرين الثاني.

وقال بالميسا البالغ من العمر 26 عامًا لرويترز: "بهذه الرحلة يمكننا تعزيز فكرة التنقل المستدام وطريقة أخرى للسفر ويمكننا أن نظهر للناس أنه باستخدام ساقيك يمكن أن تخوض الكثير من المغامرات في بلدك أو ربما أبعد من ذلك".

وقال مارتن إن التعامل مع مختلف التضاريس في الرحلة التي تستغرق ثلاثة أشهر مهمة صعبة، وأوضح: "التحدي الرئيسي هو قطع مسافة طويلة، في بعض الأحيان تكون الأرض مسطحة لكن في بعض الأحيان يتطلب الأمر التسلق كثيرًا".

وتابع بالميسا: "أنا وغابرييل، لم نكن لنقود دراجتينا حالياً في الأردن إذا لم نعتقد أن فرنسا ستفوز بكأس العالم 2022 كما فعلها "الديكة" في مونديال روسيا 2018.

ويخوض المنتخب الفرنسي نهائيات كأس العالم 2022 بقطر ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات الدنمارك وتونس وأستراليا.

شارك: