فرنسا تصعق بلجيكا بـ"الريمونتادا"وتبلغ نهائي دوري أمم أوروبا

2021-10-08 01:37
فرنسا تعبر بلجيكا وتضرب موعدا مع إسبانيا في نهائي دوري الأمم الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضرب المنتخب الفرنسي موعدًا مع نظيره الإسباني في نهائي النسخة الثانية من دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بعد أن تغلب على منافسه البلجيكي بثلاثة أهداف لاثنين مساء الخميس 7 أكتوبر/تشرين الأول، على ملعب أليانز ستاديوم معقل فريق يوفنتوس شمالي إيطاليا.

وييلتقي رفاق كريم بنزيمة مع الماتادور الإسباني يوم الأحد المقبل 10 أكتوبر الجاري، في ملعب سان سيرو بمدينة ميلانو، في نهائي المسابقة الذي سيشهد بطلًا جديدًا سيخلف المنتخب البرتغالي حامل اللقب في النسخة الأولى.

انتهى الشوط الأول بتفوق بلجيكي بهدفين نظيفين رُغم أن فرنسا هددت في أكثر من مناسبة مرمى الشياطين الحمر، وافتتح جناح أتلتيكو مدريد، يانيك كاراسكو التهديف لبلجيكا في الدقيقة الـ37 من تصويبة مخادعة غالطت الحارس هوغو لوريس.

روميلو لوكاكو المنتقل لتوه إلى تشيلسي الإنجليزي، لم يمهل الفرنسيين وقتًا للتفكير وسجّل هدفًا ثانيًا بعدها بـ4 دقائق فقط من مجهود فردي رائع، وقدّم كيفين دي بروين التمريرة الحاسمة في الهدفين، لينتهي الشوط الأول على وقع تقدم الشياطين الحمر أمام الديوك 2-0.

في الشوط الثاني ضغط المنتخب الفرنسي وسجّل هدفين متتاليين عبر كريم بنزيمة من تصويبة متقنة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ62، ثم كيليان مبابي من ركلة جزاء حصل عليها أنطوان غريزمان في الدقيقة الـ69، بعد الرجوع لتقنية VAR.

وألغى حكم الساحة الرئيسي، الألماني دانييل شيبرت، هدفا قاتلًا سجله روميلو لوكاكو للمنتخب البلجيكي في الدقيقة الـ87 بصناعة من يانيك كاراسكو بداعي التسلل الذي كشفته تقنية VAR، ثم ردت عارضة الحارس ثييبو كورتوا ركلة حرة من أقدام بول بوغبا كادت تنهي الأمور في الدقيقة الـ89.

ومن هجمة مرتدة بقيادة مبابي وغريزمان وبافارد تواليًا، صوّب لاعب ميلان ثيو هيرنانديز من خارج المنطقة كرة مرت سريعة عن يمين ثييبو كورتوا ليمنح "الديوك" الانتصار والتأهل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي (90).

شاهد أهداف وملخص مباراة فرنسا وبلجيكا

شارك: