فرناندو سانتوس مهدد بالإقالة من تدريب المنتخب البولندي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-11 16:55
البرتغالي فرناندو سانتوس مدرب منتخب بولندا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه الاتحاد البولندي لكرة القدم إلى اتخاذ قرار حاسم في مستقبل مدرب المنتخب الأول، البرتغالي فرناندو سانتوس، بعد نحو 10 أشهر فقط من تعيينه خلفًا للمدرب السابق تشيسلاف مشينيفيتش.

وأشارت قناة "tvp sport" البولندية إلى أن الاتحاد البولندي قرر إقالة سانتوس بسبب سوء النتائج المحققة في تصفيات كأس أمم اوروبا 2024، حيث يحتل رفاق روبرت ليفاندوفسكي المركز الرابع ضمن المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط بعد مرور 5 جولات.

وزادت الخسارة الأخيرة من المنتخب الألباني بثنائية نظيفة من تعقيد وضع بولندا في المجموعة، حيث فشل سانتوس في إيجاد الحلول لتجاوز متصدر المجموعة، واستعادة أمل التأهل إلى اليورو، كما أن الفوز المحقق على حساب منتخب جزر فارو في الجولة الرابعة بثناية ليفاندوفسكي لم يكن مقنعًا بشكل كبير.

منتخب بولندا تلقى هزيمة مفاجئة من ألبانيا بتصفيات يورو 2024

وعين الاتحاد البولندي سانتوس على رأس المنتخب عقب كأس العالم قطر 2022 وبالتحديد في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، ويعد التأهل إلى يورو ألمانيا أهم أهدافه المدرجة في عقده، لكن ابتعاد المنتخب حاليًا عن المركزين المؤهلين إلى البطولة، قد يُعجل برحيل البرتغالي.

وكان البرتغالي في الميركاتو الصيفي الماضي، على رادار نادي الشباب السعودي، الذي كان يريد التعاقد معه، قبل أن يختار الهولندي مارسيل كايزر لقيادة الفريق ليقال بعد مرور 4 جولات فقط من عمر الموسم الجاري، وهذا ما قد يجعل اهتمام الليوث بسانتوس مجددًا أمرًا واردًا.

ويملك المدرب البالغ من العمر (68 عامًا) مسيرة حافلة في عالم التدريب، بدأت في عام 1988 مع فريق إستوريل البرتغالي، وبعدها أشرف على قيادة العديد من الفرق، أبرزها بورتو، وسبورتينغ لشبونة، وبنفيكا، كما تولى قيادة منتخبات اليونان والبرتغال وأخيرًا بولندا.

شارك: