فرصة كريستيانو رونالدو الضائعة تثير اهتمام صحف العالم

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 18:13
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (X/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلطت مواقع وصحف عالمية الضوء على الفرصة الغريبة، التي أهدرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو خلال مواجهة فريقه النصر أمام ضيفه العين الإماراتي، أمسية الإثنين 11 مارس/ آذار، في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكانت مباراة الذهاب قد أسفرت عن فوز العين بهدف من دون رد، وفي الإياب استطاع النصر التقدم بنتيجة (4-3) خلال الوقتين الأصلي والإضافي؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح النادي الإماراتي بنتيجة (1-3).

وعقب نهاية اللقاء، تحدثت وسائل إعلام عالمية عن الفرصة المُحققة التي أهدرها رونالدو خلال الشوط الثاني من عمر اللقاء، وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية إن النجم البرتغالي أهدر أسهل هدف في مسيرته الكروية، وهو على بُعد متر واحد من مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى.

كريستيانو رونالدو كاد يبكي

وذكرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية أن كريستيانو رونالدو كاد يبكي بعد إهداره الهدف بغرابة شديدة، مُشيدة بالمدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي استطاع قيادة العين للوصول إلى نصف النهائي القاري، بعد غياب 8 سنوات.

كريستيانو رونالدو


وكتبت صحيفة "آبولا" البرتغالية: "في الدقيقة 62، تعرض النجم كريستيانو رونالدو لأكبر خسارة في مسيرته بأكملها. أهدر اللاعب الدولي بشكل لا يُصدق هدفًا أمام المرمى".

ووضعت صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية مقطع فيديو للفرصة الضائعة، وأكدت أن الأمر لا يمكن تفسيره، ومن الغريب إضاعة كريستيانو رونالدو لمثل هذا الهدف السهل.

وكان العين الإماراتي قد تقدم بهدفين عن طريق المغربي سفيان رحيمي عند الدقيقتين 28 و45، وقلّص أصحاب الأرض النتيجة عند الدقيقة 45+5 بجهود اللاعب عبد الرحمن غريب.

وفي الشوط الثاني، استطاع النصر قلب الطاولة، وأدرك التعادل عن طريق الحارس خالد عيسى بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 51، وبعد مرور 20 دقيقة، سجل البرازيلي أليكس تيليس الهدف الثالث من تصويبة قوية؛ لينتهي الوقت الأصلي بتقدّم نصراوي بنتيجة (3-2)، وتذهب المباراة إلى الأشواط الإضافية، بعد أن أصبح مجموع نتيجة المباراتين 3-3.

وشهدت مواجهة النصر ضد العين المزيد من الإثارة خلال الوقت الإضافي، حيث تعرّض أيمن يحيى للطرد عند الدقيقة 98، وبعد 5 دقائق ارتكب الحارس النصراوي راغد النجار هفوةً فادحةً في التعامل مع تسديدة سلطان الشامسي، التي أسفرت عن هدف التعادل للزعيم العيناوي.

وبينما كانت المباراة تتجه للنهاية، أحرز البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفًا من ركلة جزاء عند الدقيقة 118؛ ليتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للعين، بعد أن سجل لاعبوه سفيان رحيمي وكاكو وسلطان الشامسي، وفي المقابل أهدر الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش وأليكس تيليس والبرتغالي أوتافيو، وسجل فقط للنصر رونالدو.

شارك: