فرانك لامبارد يرغب في ضم حكيم زياش لإيفرتون

2022-06-24 10:44
المغربي حكيم زياش لاعب تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت تقارير صحفية مغربية صادرة يوم الجمعة 24 يونيو/ حزيران أن الإنجليزي فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي سابقًا وإيفرتون حاليًا، مهتم باستعادة خدمات نجمه المغربي السابق حكيم زياش.

وكان زياش (29 عاماً) أول صفقة يبرمها تشيلسي في عهد مدربه السابق لامبارد، وانضم إلى صفوف "البلوز" قادمًا من أياكس عام 2020 مقابل 35 مليون يورو، قبل إقالة لامبارد في منتصف موسم 2021/2020 وقدوم الألماني توماس توخيل لتدريب تشيلسي خلفًا له، ليقود الفريق للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا في ذلك الموسم.

ووفقًا لما ذكره موقع "Lions De L'atlas" المغربي، يسعى لامبارد لضم زياش إلى صفوف فريقه، لكن إيفرتون ليس المهتم الوحيد بالحصول على خدمات اللاعب؛ إذ يوجد أيضًا اهتمام من ليدز يونايتد بالحصول على خدمات النجم المغربي.

لماذا يرغب تشيلسي في التخلي عن نجمه المغربي حكيم زياش؟

كشفت تقارير صادرة في وقتٍ سابقٍ أن تشيلسي بات مستعدًا للاستماع إلى عروض من أجل زياش في الميركاتو الصيفي الحالي، في ظل قلة اعتماد المدرب الحالي للنادي، الألماني توماس توخيل، عليه منذ وصوله إلى النادي، بخلاف ما كان عليه الحال مع سلفه لامبارد.

وإلى جانب قلة مشاركات زياش مع توخيل، يبرز سبب آخر يفسر رغبة تشيلسي في التخلي عن زياش الذي يحظى أيضًا باهتمام نادي ميلان الإيطالي؛ يتمثل في استهدافه خيارات أخرى في مركز زياش؛ مثل الإنجليزي رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي والفرنسي عثمان ديمبيلي الذي ينتهي عقده مع برشلونة نهاية الشهر الحالي، ولم يمدد عقده مع الفريق حتى الآن.

ولم يبدأ زياش أساسيًّا إلا في 14 مباراة فقط في الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، وطوال الموسم الماضي، لعب 2489 دقيقة في 44 مباراة شارك فيها بمختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

وفاز زياش مع تشيلسي بـ3 بطولات في موسم 2021/2020؛ هي دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية، قبل أن يبتعد "البلوز" عن منصات التتويج في الموسم الماضي 2022/2021، وفاز مع فريقه السابق أياكس بـ3 بطولات؛ هي الدوري الهولندي وكأس هولندا وكأس السوبر الهولندية، وحصد جائزة لاعب العام في هولندا عامي 2018 و2020.

جدير بالذكر أن زياش، الذي تبلغ قيمته السوقية 28 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، ما زال يرفض اللعب مع المنتخب المغربي بسبب خلافات مع المدرب البوسني وحيد حاليلوزيتش.

أجمل لقطات المغربي حكيم زياش لاعب نادي تشيلسي الإنجليزي

شارك: