فتحي الجبال لـwinwin: أملك وصفة فوز الأهلي على المريخ

2022-10-11 12:26
التونسي فتحي الجبال مدرب أهلي طرابلس الليبي (Facebook/AlahliScLy)

عصام محمد حسين

طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف التونسي فتحي الجبال، مدرب نادي أهلي طرابلس الليبي، حظوظ فريقه أمام المريخ السوداني بالمتساوية في المواجهة التي ستجمعهما، يوم الجمعة القادم، بملعب قلعة شيكان (الأبيض) لحساب ذهاب دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، مؤكداً أنه لا توجد أي أفضلية لطرف على الآخر.

وقال الجبال، في حوار خاص لموقع winwin، إن فريقه جاهز لخوض اللقاء وجميع عناصره موجودة في التشكيلة، مؤكدًا أنه يأمل في أن يكون التوفيق من نصيبه، وأن يحقق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب من أجل إسعاد جمهور الأهلي الكبير الذي يستحق الكثير.

وأشاد المدرب التونسي بمنافسه المريخ، وقال: "هو فريق قوي يملك تاريخًا كبيرًا في القارة السمراء، وعلينا أن نكون في كامل تركيزنا خصوصًا وأننا لا نتوقع أن تكون المواجهة سهلة على الإطلاق".

الجبال: مهمة تونس صعبة في مونديال قطر 2022

وتطرق الجبال إلى حظوظ نسور قرطاج في النسخة المقبلة من كأس العالم 2022 في قطر قائلاً: "علينا أن نؤكد للجميع أن المنتخب التونسي يضم لاعبين جيدين بمزيج بين الشباب والخبرة ويسعون للتألق في المونديال القطري والطموح كبير في التأهل للدور الثاني ولكن علينا أن نعترف بواقعية أن المهمة صعبة في المجموعة الرابعة التي تضم فرنسا والدنمارك وأستراليا فجميعها منتخبات قوية ولها وزنها".

وأضاف: "المنتخب الفرنسي منافس من الحجم الثقيل ومرشح للعب الأدوار الأولى بوصفه حامل اللقب في مونديال روسيا 2018.. أيضاً منتخب الدنمارك يملك خبرة كبيرة ويضم في صفوفه لاعبين يلعبون في أقوى الدوريات الأوروبية، وهو ما يجعله أحد أصعب الخصوم بالنسبة إلى نسور قرطاج، كذلك المنتخب الأسترالي منافس قوي لنا ولباقي المنتخبات وعلينا الحذر منه والتحلي بالجدية عند مواجهته".

فتحي الجبال تونس أهلي طرابلس كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin


وأكد الجبال بأن المنتخب التونسي عليه أن يكون واقعياً، وأوضح: "بغض النظر عن المنتخبات التي معنا في المجموعة علينا أن نخوض مباريات كأس العالم دون حسابات وأن نتعامل بجدية وبعقلية محترفة من أجل الخروج بنتائج إيجابية ترضي الجمهور التونسي".

وعن الفرق المرشحة للفوز ببطولة كأس العالم في قطر قال الجبال: "يُعد المنتخب البرازيلي أكثر المنتخبات المرشحة للفوز بكأس العالم 2022 فهو منتخب متكامل من حيث العناصر أيضاً تبقى منتخبات فرنسا وألمانيا وإسبانيا من المنتخبات المرشحة للفوز".

وتحدث الجبال عن تعامل مواطنه جلال القادري، مدرب تونس، مع حنبعل المجبري لاعب بيرمينغهام الإنجليزي، قائلاً: "أعرف جلال القادري جيّداً، وهو يعمل بنفس الاستراتيجية التي أتبعها عند اختيار اللاعبين ولا يفرق بين أي لاعب، والمجبري لاعب لديه إمكانيات كبيرة تؤهله لمستقبل مشرق مع المنتخب الوطني عليه أن يعمل أكثر وخاصة أنه يملك الفرصة للمشاركة في المونديال والمدرب القادري قادر على توظيف اللاعب في المركز الصحيح في تشكيلة المنتخب".

فتحي الجبال: هبوط الأهلي السعودي صدمني

وتحدث الجبال، الذي درب الأهلي السعودي في 2018، عن الفريق الذي هبط لدوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو" للمرة الأولى في تاريخه، قائلاً: "هبوط الأهلي كان بالنسبة لي ولجماهيره الكبيرة بمثابة الصدمة التي هزت كيان النادي العملاق ولكن الفريق عليه أن يعمل في هذا الموسم من أجل العودة سريعاً لدوري المحترفين السعودي "دوري روشن"".

فتحي الجبال تونس أهلي طرابلس كأس العالم قطر 2022 ون ون winwin


وحول توقعاته عن الفرق المرشحة للفوز بلقب الدوري السعودي للموسم الحالي قال الجبال: "من الصعب التوقع للمرشح الأبرز للتتويج بالدوري السعودي، مع وجود عدد كبير من الفرق القوية ومن خلال متابعتي للكرة السعودية فإني أرى أن الهلال هو المرشح الأبرز لحصد اللقب نظراً للخبرة التي يمتلكها، كذلك تبقى فرق النصر والاتحاد والشباب مرشحة هي الأخرى للفوز باللقب".

شارك: