المريخ وأهلي طرابلس وبلوزداد إلى الدور 32 من أبطال أفريقيا

2022-09-18 02:04
نادي المريخ السوداني من موسم 2022-23 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل المريخ السوداني إلى دور الـ32 من مسابقة دوري أبطال أفريقيا بتعادله إيابًا أمام أرتا سولار الجيبوتي سلبًا من دون أهداف 0-0 السبت، في المباراة التي دارت بينهما في ملعب "باهر دار" في إثيوبيا.

واغتنم المريخ فوزه ذهابًا 2-1 ليحجز بطاقة العبور إلى الدور الثاني من دوري أبطال أفريقيا ضاربًا موعدًا عربيًا خالصاً أمام أهلي طرابلس الليبي الذي حسم تأهله إلى نفس الدور السبت.

شباب بلوزداد الجزائري يعبر بلا معاناة

وتمكن شباب بلوزداد الجزائري من بلوغ الدور ذاته بفوزه على بو رينجرز السيراليوني بنتيجة 3-0، بعد تعادله ذهاباً خارج ملعبه بلا أهداف.

وجاءت ثلاثية شباب بلوزداد عبر معاذ الحداد في الدقيقة 34 والمهاجم كريم العريبي في الدقيقتين 86 و90، ليتأهل الفريق إلى الدور القادم؛ حيث سيواجه المتأهل من مباراة ديبورتيفو مونغومو من غينيا الاستوائية ودجوليبا المالي.

أهلي طرابلس يهزم كم كم ويستعد للمريخ

وعبر أهلي طرابلس منافسه "كم كم" الزنجباري بنتيجة 4-0 في ملعب "الشهداء" في ليبيا، بعد أن حسم موقعة الذهاب في أرضية ملعب "الوطن" في زنجبار 2-0 الأسبوع الماضي.

وسجّل رباعية أهلي طرابلس ضد "كم كم" كل من المالي إبراهيما تانديا وأحمد التربي في الدقيقتين 20 و22 من الشوط الأول.

بعد الاستراحة عاد التربي من جديد ليسجل الهدف الثالث لأهلي طرابلس في الدقيقة 75، واختتم زميله أحمد القديري الرباعية قبل النهاية بدقيقتين.

بترو أتلتيكو ويانج أفريكانز إلى الدور الثاني من أبطال أفريقيا

وفي العاصمة لواندا حسم فريق بترو أتلتيكو الأنغولي تأهله إلى دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا بالفوز إيابًا أمام بلاك بليز الموزمبيقي 2-1 مستفيدًا من فوزه ذهابًا في موزمبيق بنتيجة 3-0.

وعلى ملعب "بنجامين ماكابا" تأهل يانغ أفريكانز التنزاني إلى الدور ذاته باكتساحه زلان إف سي من جنوب السودان بخماسية نظيفة 5-0،  في حين فاز ذهابًا 4-0، ليواجه المتأهل من الهلال السوداني وسان جورج الإثيوبي.

وفي مباريات أخرى، صعد ليوباردز من دولة آي سواتيني على حساب cffa بطل مدغشقر بالفوز إيابًا 2-1، ليواجه ليوباردز الفائز من مواجهة القطن الكاميروني وماتلاما من دولة ليسوتو.

وحسم فايبرز الأوغندي تأهله على حساب أولمبيك بانغي من جمهورية أفريقيا الوسطى 4-0 بمجموع المباراتين، ليضرب موعدًا قويًا مع مازيمبي الكونغولي

شارك: